اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. عائد السندات الأمريكية يتراجع لأدنى مستوى منذ 2016

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى منذ عام خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية وقرار الاحتياطي الفيدرالي.

ولأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية، خفض الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى مستوى يتراوح بين 2 بالمائة إلى 2.25 بالمائة.

وأرجع الفيدرالي قراره إلى المخاطر الهبوطية الخارجية على اقتصاد الولايات المتحدة بالإضافة إلى تباطؤ التضخم، كما أعلن إنهاء برنامج خفض الميزانية العمومية في الشهر الجاري أي قبل شهرين من المحدد سابقاً.

وجاءت البيانات الاقتصادية السلبية اليوم لتشكل مزيداً من الضغط على عوائد السندات الأمريكية مع آمال خفض ثان لمعدل الفائدة.

وكشفت بيانات اليوم، تراجع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 3 سنوات، كما انخفض الإنفاق على البناء الأمريكي خلال يونيو/حزيران الماضي بعكس التوقعات.

كما ارتفعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 6:24 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى مستوى 1.89 بالمائة، بعد أن سجل 1.877 بالمائة وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2016.

وخلال نفس الفترة، تراجع عائد الديون الحكومية لمدة 30 عاماً إلى 2.441 بالمائة، كما انخفض عائد السندات الأمريكية لآجل عامين إلى 1.726 بالمائة.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق