اخبار اليمن اليوم الخميس 1/8/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر مدعوم إماراتيا وقتل بهجوم للحوثيين.. 10 معلومات عن منير اليافعي قائد اللواء الأول بالحزام الأمني

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1/8/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

بمقتل أبي اليمامة تفقد الإمارات أحد أهم رجالاتها في اليمن (التواصل الاجتماعي)
مُسند للأنباء - الجزيرة نت   [ الخميس, 01 أغسطس, 2019 08:39:00 مساءً ]

لقي القائد الانفصالي في جنوب اليمن اللواء منير اليافعي المدعوم إماراتيا حتفه اليوم الخميس في الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي على معسكر الجلاء (غربي عدن)، مما أسفر عن مقتل عشرات من رجال الشرطة.
 
وهذه عشر معلومات عن القائد الانفصالي المدعوم إماراتيا..
 
1- ارتبط اسم منير اليافعي، المكنى بأبي اليمامة بحملات الدهم والاعتقالات والاغتيالات، واشتهر بمواجهة قوات الحكومة الشرعية، وعرف بكونه أحد أبرز القادة العسكريين المدعومين من الإمارات في جنوب اليمن.
 
2- ولد أبو اليمامة في عام 1974، في منطقة يافع بمحافظة لحج، والتحق بصفوف الجيش اليمني عام 1989، قبل أن يتخرج من الثانوية العامة وفقا لمصادر إعلامية.
 
3- غادر اليمن بعد حرب عام 1994، إلى سلطنة عُمان ثم إلى ، وبقي في الرياض إلى عام 1998، وعمل في القطاع الخاص.
 
4- يعد القيادي الأبرز في قوات الحزام الأمني، وهو قائد اللواء الأول دعم وإسناد في اللواء ذاته، الذي يعد اللواء الضارب والأكثر تسليحا، ويحظى بدعم إماراتي.
 
5- ذاع صيته في مايو/أيار من عام في مديرية المنصورة بعدن، مع بدء عمليات المداهمات الليلية لمنازل المواطنين والاعتقالات العشوائية، إذ كان قائدا لكتيبة الطوارئ ونفذ عشرات المداهمات لمنازل نشطاء في المقاومة وقادتها.
 
6- يدير سجنا سريا للمخفيين قسرا في معسكر الجلاء بالبريقة في عدن.
 
7- شارك بمواجهات مطار عدن في فبراير/شباط 2017، ضد قوات الحكومة الشرعية وكان في مقدمة القوات المدعومة من دولة الإمارات.
 
8- في يناير/كانون الثاني من عام 2018 كان أبرز المشاركين في مختلف المحاور ضد قوات الحماية الرئاسية، واقتحمت قواته معسكر اللواء الرابع.
 
9- أحاله الرئيس هادي إلى لجنة تحقيق على خلفية اتهامات له بالتمرد وارتكاب انتهاكات.
 
10- كان اليافعي يشرف على حفل تخريج جنود، كما أنه أشرف الأسبوع الماضي على تخريج خمسمئة جندي آخرين، (يوم 23 يوليو/تموز) وعبر عن دعمه للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات العربية المتحدة في الحرب ضد الحوثيين.
 
نزل اليافعي من المنصة لتحية أحد الضيوف، وفور نزوله وقع الانفجار. وكانت أعلام اليمن الجنوبي السابق وأعلام الدول الرئيسة في التحالف ترفرفان بينما كانت الفرقة العسكرية تنتظر لتبدأ العزف.
 
 
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الخميس 1/8/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق