اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب شركة أبحاث تُعدل توصيتها لـ"مصرف الراجحي بمستهدف للسهم 62.8 ريال

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض- مباشر: قالت شركة "الجزيرة كابيتال" إن أرباح مصرف الراجحي في الربع الثاني من العام الجاري البالغة 2.6 مليار ريال، جاءت أقل من توقعاتها بفارق 11.1 بالمائة.

وعدلت شركة الأبحاث في تقرير اليوم الخميس، توصيتها تجاه سهم مصرف الراجحي إلى "محايد"، دون تغيير في السعر المستهدف للسهم عند 62.8 ريال.

وخفضت توقعاتها لربح سهم مصرف الراجحي خلال العام 2019 إلى 4.1 ريال بدلا من من توقعاتها السابقة البالغة 4.35 ريال.

وأرجعت تقرير "الجزيرة كابيتال" الاختلاف عن توقعاتها في أرباح المصرف نتيجة للاعتراف بمصاريف الزكاة في قائمة الدخل وفقا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية بعد أن كانت ضمن قائمة التغيرات في حقوق المساهمين، وعدا إعادة تبويب الزكاة، يكون الفارق في صافي الربح عن توقعاتها بحدود 1.2 بالمائة.

 وقالت إن التغيرات في قانون الرهن العقاري تصب في صالح مصرف الراجحي نظرا لقاعدة العملاء الأفراد الكبيرة لديه، بالإضافة لارتفاع نسبة الودائع صفرية الفائدة لديه، ما يخفف من تكلفة التمويل، مُشيرة إلى أنه إذا ما خفض بنك الإحتياط الفيدرالي الأمريكي من أسعار الفائدة الأساسية فإن ذلك سيكون له تأثير سلبي على كل من الإيرادات وصافي الربح.

 ولفتت الجزيرة كابيتال إلى أن تبويب الزكاة ضمن قائمة الدخل سيؤدي إلى تراجع صافي الربح مع احتمال أن ينعكس التأثير السلبي على تقييم قطاع البنوك ككل.

وأظهرت النتائج المالية الأولية ارتفاع صافي أرباح مصرف الراجحي خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 4.3 بالمائة على أساس سنوي؛ إلى 2.58 مليار ريال، مقارنة بـــ 2.5 مليار ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وتراجع صافي ربح البنك على أساس ربعي بنسبة 0.65 بالمائة، بعدما سجل في الربع الأول من العام الجاري نحو 2.597 مليار ريال.

وعزا البنك ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني على أساس سنوي، إلى ارتفاع دخل العمليات بنسبة 13.4 بالمائة، وذلك نتيجة ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة الدخل من رسوم الخدمات البنكية وتحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الأخرى. 

وتراجع سهم مصرف الراجحي بنسبة 1.74 بالمائة، إلى سعر 67.6 ريال بحلول الساعة 2:27 بتوقيت السعودية، بجلسة اليوم الخميس.

ترشيحات:

شركة أبحاث تُحدد مستهدف سهم مصرف الراجحي بعد النتائج الربعية

 

إنفوجرافيك..أين أنفق السعوديون أموالهم في النصف الأول من 2019؟

سوق الأسهم السعودية يتراجع بالمستهل ويلامس أدنى مستوياته في شهرين

الحج والعمرة: وصول 1.2 مليون حاج لمكة والمدينة لأداء المناسك

مسح.. 509.5 مليار ريال إنفاق المستهلكين بالسعودية بالنصف الأول 2019

مبيعات نقاط البيع بالسعودية ترتفع 7.4% في يونيو

المصارف السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 23.7% بالنصف الأول

إنفوجرافيك.. 16.3 مليار دولار تحويلات الوافدين بالسعودية بالنصف الأول لـ2019

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق