اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب "الجمارك السعودية" تُنجز معاملات تجارية بـ366 مليار ريال بالنصف الأول

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض - مباشر: أعلنت الجمارك السعودية عن إنجازها أكثر من 1.9 مليون معاملة جمركية خلال النصف الأول من العام 2019 بزيادة قدرها 14 بالمائة عن الفترة نفسها من العام 2018، بإجمالي 366 مليار ريال.

وقالت الجمارك السعودية في بيان اليوم الخميس، إن المنافذ الجمركية الـ35 استقبلت واردات تجاوزت قيمتها 270 مليار ريال، مقابل تصدير منتجات بقيمة تجاوزت 96 مليار ريال.

وبلغ إجمالي وزن البضائع التي تم استيرادها خلال الفترة ذاتها نحو 35.5 مليون طن بانخفاض 3 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت البضائع التي تم تصديرها عبر المنافذ الجمركية نحو 34.6 مليون طن بارتفاع 7 بالمائة عن العام الماضي.

وقامت الجمارك السعودية خلال الفترة بإنجاز نحو 1.9 مليون معاملة جمركية ما بين معاملات استيراد وتصدير وإعادة تصدير وترانزيت، بارتفاع عن النصف الأول من العام الماضي بنسبة 14 بالمائة، بالإضافة إلى إنهاء إجراءات أكثر من 1.2 مليون حاوية واردة

وأنهت إجراءات أكثر من 477 ألف حاوية صادرة من المملكة بارتفاع طفيف عن العام الماضي الذي أنهت الجمارك فيه خلال الفترة نفسها إجراءات تصدير 475 ألف حاوية.

وقالت الجمارك السعودية، إن جمرك ميناء جده الإسلامي واصل أداءه المتنامي بوصفه إحدى البوابات الرئيسية للتجارة الخارجية للمملكة، وبلغت قيمة الواردات عبر ميناء جده الإسلامي نحو 79 مليار ريال سعودي أي ما نسبته 29 بالمائة من قيمة جميع الواردات عبر جميع المنافذ الجمركية.

وأضاف البيان أنه تم تصدير ما قيمته أكثر من 12 مليار ريال من خلاله؛ ما يُمثل 12 بالمائة من قيمة صادرات المملكة.

واحتل جمرك ميناء جده الإسلامي المرتبة الأولى بين جميع المنافذ الجمركية في عدد المعاملات الجمركية التي نفذها، وبلغت أكثر من 220 ألف معاملة للفترة ذاتها من العام الحالي.

وبلغت قيمة الواردات عبر جمرك ميناء الملك عبدالعزيز أكثر من 53 مليار ريال؛ ما نسبته 20 بالمائة من قيمة الواردات عبر كافة المنافذ.

وبلغت قيمة الصادرات من خلاله أكثر من 9.6 مليار ريال تُمثل 10 بالمائة من القيمة الإجمالية لصادرات المملكة خلال النصف الأول من العام الحالي‪.

وعلى مستوى المنافذ الجمركية البرية يأتي جمرك البطحاء أولاً في حجم الواردات خلال النصف الأول من عام 2019، وأظهرت الإحصائيات أنه استحوذ على 7 بالمائة من إجمالي قيمة الواردات إلى المملكة مسجلاً نحو 19 مليار ريال، مقابل صادرات بقيمة 7.7 مليار ريال، أي ما نسبته 8 بالمائة من إجمالي قيمة البضائع المُصدرة.

وعلى صعيد المنافذ الجمركية الجوية، كان لجمرك مطار الملك خالد الدولي 12 بالمائة من إجمالي قيمة الواردات إلى المملكة، وتجاوزت قيمة واردات المملكة من خلاله 32.9 مليار ريال، فيما بلغت قيمة صادرات المملكة من خلاله 215 مليون ريال، وهي تُشكل 0.2 بالمائة من قيمة صادرات المملكة.

 أما جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي فشهد واردات من خلاله بلغت قيمتها 17.8 مليار ريال، مقابل تصدير بضائع بقيمة 1.1 مليار ريال، يليه جمرك مطار الملك فهد الدولي الذي بلغت واردات المملكة من خلاله 14.4 مليار ريال، في حين بلغت قيمة صادراته أكثر من 68 مليون ريال.

وعلى مستوى حركة المركبات خلال النصف الأول، بلغ إجمالي المركبات المغادرة والقادمة من وإلى المملكة عبر جميع المنافذ الجمركية نحو 11 مليون مركبة.

وجاء جمرك جسر الملك فهد في مقدمة المنافذ الجمركية من حيث إحصائيات المركبات التي بلغت 6 ملايين مركبة، فيما كان جمرك الخفجي ثانياً بنحو مليوني مركبة، وجمرك الرقعي ثالثاً بـ 908 آلاف مركبة.

ترشيحات:

10 دول تقتنص 69% من صادرات السعودية في مايو.. والصين بالصدارة

هبوط شبه جماعي لأسهم البنوك السعودية بعد قرار الفيدرالي

إنفوجرافيك.. أين أنفق السعوديون أموالهم في النصف الأول من 2019؟

سوق الأسهم السعودية يتراجع بالمستهل ويلامس أدنى مستوياته في شهرين

الحج والعمرة: وصول 1.2 مليون حاج لمكة والمدينة لأداء المناسك

سفارة السعودية في إثيوبيا تبدأ منح تأشيرات العمالة المنزلية

تدشين خدمة الجيل الخامس في مكة والمشاعر المقدسة

أرباح "رعاية" تتراجع 31.8% بالربع الثاني من 2019

"أنابيب السعودية" تقلص خسائرها 72% بالربع الثاني لانخفاض المصاريف

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/8/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق