اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/7/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر الجبواني يعلق على الهبوط الاضطراري لطيران اليمنية بالقاهرة.. ماذا طلب من الرئيس هادي؟

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم الاثنين 1/7/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

الجبواني يعلق على الهبوط الاضطراري لطيران اليمنية بالقاهرة.. ماذا طلب من الرئيس هادي؟
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ , 01 يوليو, 2019 10:01:00 مساءً ]

طالب وزير النقل صالح الجبواني الرئيس هادي بإصدار قرار لنقل مقر إدارة شركة الخطوط الجوية المينية من صنعاء إلى عدن وإلحاقها إدارياً وقانونياً بوزارة النقل.
 
وفي تصريح صادر عن الوزير عقب الضجة التي أثارها موضوع الهبوط الإضطراري لطائرة تابعة للشركة في مطار القاهرة أمس تحدث عن الفساد وسوء الإدارة الذي تمارسه إدارة شركة "اليمنية" وقال إنه في ظل وضعها الحالي وعدم تبعيتها للوزارة لا يستطيع عمل شيد ولا يتحمل المسؤولية عن أي اختلالات.
 
وأضاف الوزير في تصريحه "رفعت العديد من الخطابات للرئاسة ورئاسة الوزراء في عهد بن دغر بمقترحات لتغيير رئيس الشركة الذي وافق (بن دغر) على تغيير العلواني من رئاسة الشركة ثم حنب (علق) خطاب المقترح في مكان ما، ثم الدكتور معين الذي كررنا له مطالبنا بتغيير رئيس الشركة ولكنه بدل ذلك ذهب للبحث في تغيير وزير النقل حسب رغبة بعض الجهات في التحالف".
 
وأشار الجبواني إلى أن مركز الشركة المالي والإداري لازال بصنعاء "ومراراً طالبنا بنقله إلى عدن ولكن إدارة الشركة ترفض وكررنا مطالبنا وآخرها في أجتماع قبل أيام بيننا وقيادة الشركة وقيادة الهيئة مع رئيس الوزراء وظلت اليمنية تُدار من صنعاء فحتى مسمار صغير ينكسر أو تاير يبنشر لابد أن يأتي الإذن بالشراء من صنعاء".
 
واتهم رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد مسعود العلواني بإعاقة أمام كل الجهود الإصلاحية التي حاولت الوزارة القيام بها.
 
وشدد الجبواني على مطلب تغيير رئيس مجلس إدارة الشركة وطالب الرئيس بتشكيل "لجنة قانونية لإعادة النظر في منظومتها القانونية وربطها فعلياً وليس أسمياً بوزارة النقل حتى نستطيع إصلاح الشركة بشكل كامل ويتم محاسبتنا على أي أخطاء أو كوارث تصيب الشركة".
 
 
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الاثنين 1/7/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق