اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/7/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب "سابك" السعودية ترفع حصتها لـ75% بأكبر مجمع لتصنيع الميثانول بالعالم

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/7/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، اليوم الاثنين في طوكيو، اتفاقية تمديد شراكة مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول في شركة الرازي – التابعة لـ "سابك"، لترفع حصتها إلى 75 بالمائة في أكبر مجمع لتصنيع الميثانول بالعالم.

وقالت "سابك" في بيان وفقا لوكالة الأنباء السعودية، إن هذا الاتفاق جاء بعد شراكة ناجحة استمرت لسنوات طويلة، تخللها نقل للتقنية والمساهمة في ريادة "سابك" العالمية في قطاع البتروكيماويات.

وأضافت "سابك"، أن الاتفاقية التي مددت 20 عاماً جديدة تشمل، بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة بالمضي قدماً فيها، زيادة حصة "سابك" إلى 75 بالمائة في شركة الرازي، وانخفاض حصة الشركة اليابانية إلى 25 بالمائة فقط.

ولفتت "سابك"، إلى أن الشركة اليابانية ستقوم بدفع أكثر من 5 مليارات ريال لـ "سابك" مقابل تمديد الشراكة.

وقالت الشركة، إنها ستستخدم كامل المبلغ أو جزء منه لتمويل مشروع يهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية لمصانع "الرازي" القائمة أو لإنشاء مصنع جديد.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية "سابك" من أجل تنمية العلاقة مع شركاء عالميين، وتعزيز مركزها الريادي في صناعة البتروكيماويات وبالأخص في مادة الميثانول.

وأوضحت "سابك"، أنه بموجب هذه الاتفاقية ستكون مالكة بالشراكة للتقنية الجديدة للمصنع الجديد لإنتاج الميثانول، ويحق لها بكامل الحرية استخدام تلك التقنية في الفرص الاستثمارية الواعدة للشركة سواء داخل المملكة أو خارجها.

وبين نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، أن الرازي تُعد أول شركة مشتركة في تاريخ "سابك"، ومن أنجح الشراكات التي دخلتها الشركة منذ 40 عاماً، ويعـد تمديدها لعشرين سنة إضافية أكبر دليل على ذلك مما يعزز التعاون الاستراتيجي السعودي الياباني، وفقا لرؤية المملكة 2030.

يذكر أن شركة "الرازي" تأسست في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 1979، مناصفة بين "سابك" والشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول، ويتركز نشاطها في تطوير وإنشاء وامتلاك وتشغيل مجمع لصناعة الميثانول.

وأعلنت "سابك"، 24 يونيو/حزيران الماضي، عن اكتمال الموافقات النظامية اللازمة لتمديد الشراكة مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول لمدة 20 عاماً.

ترشيحات:

30 سهماً تقتنص 83% من المؤشر السعودي.. و"الأهلي" يتخطى "سابك"

سوق الأسهم السعودية يرتفع 3.58% خلال يونيو..ويربح 81 مليار ريال

السوق السعودي يقفز 12.68% بالربع الثاني وسط ارتفاع جماعي للقطاعات

السعودية تبدأ تفعيل نظام إلكتروني جديد لاستقدام العمالة.. الاثنين

بالصور.. وصول أول رحلة طيران إلى مطار خليج نيوم

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 20%من رؤوم التجارية بالموازي

قمة العشرين باليابان.. حصاد "مباشر"

الجوازات السعودية تبدأ إصدار تصاريح دخول المقيمين مكة لحج 1440هـ..إلكترونياً

%122.6 نمواً بالتمويل العقاري بالسعودية خلال مايو على أساس سنوي

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع 21.6% خلال مايو على أساس سنوي

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/7/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق