اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 7/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب أعضاء بالفيدرالي: من السابق لأوانه خفض الفائدة استجابة للتطورات التجارية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 7/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: حذر أعضاء في بنك الاحتياطي الفيدرالي من أن التوترات التجارية العالمية والتعريفات الآخذة في الزيادة تُشكل خطراً متزايداً، لكنهم أشاروا إلى أنه من السابق لأوانه خفض الفائدة استجابة للتطورات التجارية.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية دالاس "روبرت كابلان" خلال مشاركة بحدث في كلية بوسطن، يوم ، إن الرسوم الجمركية ضد واردات المكسيك تصل لحد فرض الضرائب الأمريكية على منتجاتها كون العديد من تلك السلع التي تعبر الحدود عبارة عن سلع وسيطة يستخدمها المنتجون الأمريكيون، نقلاً عن وكالة رويترز.

كما عبر كابلان عن قلقه من تراجع ثقة الشركات والتي ستكون لها تأثير مخيف على رأس المال الاستثماري، لكنه قال إنه قد يكون من السابق لأوانه خفض الفيدرالي معدل الفائدة بسبب أن إدارة ترامب يمكن أن تعكس مسارها سريعاً.

وتعد التطورات منذ أوائل شهر مايو/آيار الماضي بما في ذلك زيادة التعريفات لتصبح 25 بالمئة ضد الصين إضافة للتهديدات المستمرة بفرض رسوم على السلع المكسيك بمثابة نقطة تحول في معركة ترامب المستمرة منذ أكثر من عام حول السياسة التجارية.

وفي تصريحات أخرى منفصلة، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك "جون ويليامز" إنه يرى رياحاً معاكسة جديدة من التوترات التجارية التي تبطىء استثمار الشركات وتزيد حالة عدم اليقين.

وأكد أنه لن يبدأ هو وفريقه حتى الأسبوع المقبل متابعة البيانات لمعرفة ما إذا كان يجب على مجلس الاحتياطي الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة أم يجب تعديلها.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 7/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق