اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 7/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب ثروة الأسر الأمريكية تصعد لمستوى قياسي بالربع الأول

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 7/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: صعدت ثروة الأسر الأمريكية إلى أعلى مستوى على الإطلاق خلال الربع الأول من العام الجاري، بالتزامن مع موجة مكاسب قوية داخل أسواق الأسهم.

وكشفت بيانات صادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم ، أن صافي ثروات الأسر الأمريكية والمؤسسات غير الربحية سجل 108.6 تريليون دولار في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، وهو ما يمثل زيادة فصلية قدرها 4.69 تريليون دولار أو ما يوازي 4.5 بالمئة.

وتأتي الزيادة في ثروة الأسر الأمريكية بعد أن شهدت هبوطاً بنحو 3.7 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي.

ويأتي تعافي ثروة الأسر الأمريكية بالتزامن مع المكاسب القوية التي شهدتها أسواق الأسهم في الولايات المتحدة بالربع الأول ليكون أفضل أداء فصلي منذ عام 2009 مع توقف زيادة معدلات الفائدة إضافة لتهدئة الحرب التجارية.

وبالنسبة لديون الأسر على أساس سنوي، فإنها شهدت تباطؤاً في النمو إلى 2.3 بالمئة، وهو الأقل منذ أواخر عام 2005 ومقارنة مع معدل نمو 2.8 بالمئة المسجلة في الربع السابق له.

وتسارع نمو ديون الشركات خلال الربع المنتهي في مارس/آذار إلى 7.6 بالمئة، وهي أسرع وتيرة نمو في 3 سنوات كما أنها أكثر من ضعف وتيرة النمو في الربع السابق له.

وبحسب البيانات، فإن دين الحكومة الفيدرالية ارتفع بوتيرة سنوية 8.6 بالمئة خلال الربع الماضي، وهو ثاني أسرع معدل خلال عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد زيادة 2.5 بالمئة في الربع السابق له.

وشهد دين الولايات والحكومات المحلية انكماشاً للربع الخامس على التوالي بانخفاض نسبته 0.8 بالمئة.

وزاد الائتمان الاستهلاكي غير العقاري بنحو 4.3 بالمئة، وهي وتيرة أبطأ من المسجلة في الربعين الأخيرين من عام 2018، لكنه لا يزال يشير إلى استعداد المواطنين الأمريكيين للاقتراض بسبب أن معدلات الفائدة منخفضة نسبياً.

وصعدت قيمة الأسهم التي تمتلكها الأسر والمؤسسات غير الربحية بشكل مباشر أو غير مباشر خلال أول 3 أشهر من العام الجاري بنحو 3.23 تريليون دولار مقارنة بالربع السابق له في حين زادات قيمة العقارات 387 مليار دولار.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 7/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق