اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. "داو جونز" يربح 180 نقطة بالختام مع التفاؤل التجاري

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: وسعت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسبها في ختام تعاملات اليوم الخميس، مع تزايد توقعات تخفيف السياسة النقدية في أعقاب تصريحات جيروم باول إضافة للتفاؤل التجاري.

وعززت الأسواق المالية الأمريكية من أرباحها بعدما أفاد تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" بأن الولايات المتحدة تبحث تأجيل التعريفات المقترحة ضد المكسيك والتي من المقرر أن تصبح سارية المفعول بدءاً من 10 يونيو/حريزان الجاري.

وتستفيد الأسواق بشكل خاص من تعليقات رئيس الفيدرالي "جيروم باول" التي أكد خلالها متابعة البيانات الاقتصادية والتطورات التجارية بشكل خاص مع الإشارة لاتخاذ الإجراءات المناسبة من أجل الحفاظ على التوسع الاقتصادي الأمريكي.

وكانت المكاسب محدودة في وقت مبكر من الجلسة مع متابعة المستثمرين التوترات التجارية العالمية وخاصة بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنفاذ التعريفات ضد المكسيك ما لم يتم التوصل لاتفاق.

وتضاف الزيادة المحققة اليوم إلى مكاسب وول ستريت هذا الأسبوع، حيث ارتفع "داو جونز" بنحو 3 بالمئة تقريباً حتى إغلاق كما زاد المؤشر الأوسع نطاقاً والمؤشر التكنولوجي بنحو 2.7 بالمئة و1.6 بالمئة على التوالي هذا الأسبوع.

وكان المؤشر الصناعي قفز بأكثر من 500 نقطة يوم الماضي ليكون ثاني أفضل أداء يومي في العام الحالي كما واصل المكاسب يوم الأربعاء بمكاسب تتجاوز 200 نقطة.

وبنهاية الجلسة، ارتفع مؤشر "داو جونز" بنحو 0.7 بالمئة ليسجل مستوى 25720.7 نقطة، ليربح 181 نقطة.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنحو 0.6 بالمئة إلى 2843.5 نقطة، وارتفع كذلك مؤشر "ناسداك" بنسبة تزيد عن 0.5 بالمئة ليسجل 7615.6 نقطة.

وبحلول الساعة 8:03 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة تزيد عن 0.4 بالمئة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1272 دولار.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق