اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. تباين أداء الأسهم الأوروبية بالختام بعد قرار المركزي الأوروبي

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الخميس، عقب قرار المركزي الأوروبي ووسط متابعة التطورات التجارية والاقتصادية.

ويأتي أداء البورصات الأوروبية بعد إعلان نتائج اجتماع السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأوروبي والذي قرر تثيبيت معدلات الفائدة دون تغيير مع تمديد قرار زيادة الفائدة حتى منتصف عام 2020 على الأقل بتمديد 6 أشهر عن التوقعات السابقة.

وألمح رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي إلى أنه من المحتمل خفض معدلات الفائدة أو تنفيذ تدابير أخرى إذا دعت الضرورة من أجل 

وعلى صعيد التطورات التجارية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مطار شانون الأيرلندي وهو في طريقه لفرنسا في تصريحات نقلتها وكالة رويترز: "اعتقد أن الصين تريد إبرام صفقة، واعتقد أن المكسيك كذلك تريد عقد صفقة سيئة".

وألمح ترامب لاحتمالية فرض تعريفات على سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن محادثتهم مع بكين جارية.

كما هدد ترامب بتنفيذ قرار التعريفات ضد المكسيك ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الجانبين حول قضايا الهجرة خلال المحادثات الجارية اليوم.

وعلى جانب آخر، فإنه تم تأكيد بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري بالقراءة الثانية لتتوافق مع التقديرات الأولية، لينمو بنحو 0.4 بالمئة على أساس فصلي مقابل 0.2 بالمئة المسجلة في الربع الأخير من 2018.

وفقد سهم "رينو" نحو 7 بالمئة من قيمته عند الإغلاق بعد تخلي شركة "فيات كرايسلر" عن صقفة الاندماج مع صانعة السيارات الفرنسية البالغ قيمتها 35 مليار دولار.

وبنهاية الجلسة، استقر مؤشر "ستوكس 600" عند مستوى 374.01 نقطة، فيما زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بأكثر من 0.5 بالمئة مسجلاً 7259.8 نقطة.

وبالنسبة للمؤشر الألماني "داكس" فانخفض بنحو 0.2 بالمئة إلى 11953.1 نقطة كما هبط مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.3 بالمئة إلى 5278.4 نقطة.

وبحلول الساعة 3:34 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.5 بالمئة ليصعد إلى 1.1279 دولار، بعد أن تجاوز مستوى 1.13 دولار في وقت سابق من التعاملات.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق