اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب الدولار ينخفض عالمياً مع مكاسب اليورو وعقب بيانات اقتصادية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بالتزامن مع مكاسب اليورو وعقب بيانات اقتصادية.

وتعرضت الورقة الخضراء إلى الضغوط عقب مكاسب قوية حققتها العملة الأوروبية الموحدة على خلفية التحول الحذر للغاية في موقف البنك المركزي الأوروبي بشأن معدلات الفائدة.

كما صرح رئيس البنك "ماريو دراجي" بأنه قد يقوم صناع السياسة بخفض معدلات الفائدة أو إتباع تدابير أخرى إذا دعت الضرورة.

وفشل الدولار في الاستفادة من التوترات التجارية المتجددة، حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنفاذ قرار التعريفات ضد المكسيك ما لم يتم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات الجارية اليوم.

وعلى صعيد الجبهة الاقتصادية، انخفض عجز الميزان التجاري الأمريكي بأقل من المتوقع لكن الفجوة مع الصين تزايدت كما استقرت طلبات إعانة البطالة بعكس التقديرات.

وبحلول الساعة 3:37 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.6 بالمئة ليصعد اليورو إلى 1.1294 دولار.

كما هبط الدولار مقابل الين الياباني بأكثر من 0.2 بالمئة مسجلاً 108.20 ين، وسجل انخفاضاً بنحو 0.2 بالمئة أمام الجنيه الإسترليني لتصعد العملة البريطانية إلى 1.2713 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك)، فشهد هبوطاً بنسبة 0.6 بالمئة لتتراجع الورقة الخضراء إلى 0.9890 فرنك سويسري.

وخلال نفس الفترة، فإن المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية انخفض بأكثر من 0.4 بالمئة إلى 96.882، ليكون قرب أدنى مستوى في شهرين ونصف.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق