اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب المركزي الأوروبي يتعهد بعدم رفع معدلات الفائدة حتى منتصف 2020

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قرر البنك المركزي الأوروبي الإبقاء على معدلات الفائدة الأساسية دون تغيير، وهو القرار الذي يتوافق مع توقعات المحللين، كما تعهد بعدم رفعها حتى منتصف 2020.

وأظهر بيان السياسة النقدية الصادر عن المركزي الأوروبي اليوم الخميس، أن البنكك قرر تثبيت معدلات الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وعلى الإقراض الهامشي وتسهيلات الودائع عند 0.00 بالمئة و0.25 بالمئة و-0.40 بالمئة على الترتيب.

وتعهد صناع السياسة خلال البيان بالإبقاء على معدلات الفائدة عند مستوياتها الحالية المتدنية خلال النصف الأول من عام 2020 على الأقل.

وكان البنك أعلن في السابق إبقاءها كما هي دون تغيير حتى نهاية عام 2019 على الأقل.

وأكد المركزي الأوروبي كذلك على برنامج عمليات إعادة التمويل طويلة الآجل الرخيصة للبنوك كما هو معلن في مارس/آذار الماضي، والتي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر/أيلول 2019 وتنتهي في مارس/آذار 2021.

ومن شأن هذه العمليات أن تحافظ على شروط الإقراض المصرفي المواتية إضافة لدعم الموقف التيسيري للسياسة النقدية، وفقاً لبيان السياسة النقدية.

وبحلول الساعة 1:59 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3 بالمئة، ليسجل 1.1255 دولار.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 6/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق