اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم السبت 1/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب الملك سلمان: الأعمال التخريبية بالإمارات والسعودية تهدد إمدادات الطاقة العالمية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض - مباشر: أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن الأعمال التخريبية الأخيرة التي تعرض لها السعودية والإمارات تهدد أمن حركة الملاحة والإمدادات العالمية للطاقة.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال افتتاح القمة الإسلامية رقم 14 المنعقدة بمكة، بوقت متأخر من أمس ، إن سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تعرض خلال شهر رمضان لعمليات تخريب إرهابية ومن بينها ناقلتا نفط سعوديتان.

   --ولي العهد السعودي يلتقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان

  --القمة الإسلامية في السعودية تطلق "إعلان مكة" من 12 بنداً

وتابع العاهل السعودي، أن تلك الأحداث تشكل تهديداً خطيراً لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية والأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح، أن محطتا ضخ للنفط في المملكةِ العربية السعودية تعرضت لعمليات إرهابية عبر طائرات بدون طيار من قبل مليشياتٍ إرهابية مدعومة من إيران، مشيراً إلى أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية لا تستهدف المملكةَ ومنطقة الخليج فقط، وإنما تستهدف أمن الملاحة وإمدادات الطاقة للعالم.

وبين، أن التطرف والإرهاب من أخطر الآفات التي تواجهها أمتنا الإسلامية والعالم أجمع، مصرحاً: "يجب أن تتضافر الجهود لمحاربتها وكشف داعميها وتجفيف مواردها المالية بكل السبل والوسائل المتاحة".

ونوه الملك سلمان، إلى أن العام الجاري يذكر الأمة بمرور خمسين عاماً على تأسيس منظمة التعاون الإسلامي، التي جاء تأسيسها بعد حادثة إحراق المسجد الأقصى الذي لا يزال يرزح تحت الاحتلال ويتعرض لاعتداءات ممنهجة.

وأكد، أن القضية الفلسطينية تمثل الركيزةَ الأساسية لأعمال منظمةِ التعاون الإسلامي، قائلاً "هي محور اهتمامنا حتى يحصل الشعب الفلسطيني الشقيق على كافة حقوقه المشروعة والتي كفلتها قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وأكمل، نجدد التأكيد على رفضنا القاطع لأي إجراءاتٍ من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس الشريف.

وقال، إن إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها وإصلاح أجهزتها أصبحت ضرورة ملحة لمجابهة التحديات الإقليمية والدولية التي تمر بها أمتنا

ترشيحات

الملك سلمان يلتقي الرئيس السيسي ..على هامش القمة الإسلامية

بيان ختامي للقمة الإسلامية بمكة يتضمن قضايا فلسطين ولبنان وسوريا

السيسي يبحث مع ولي العهد السعودي "فرص الاستثمار الواعدة"

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم السبت 1/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق