اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم السبت 1/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب عوائد السندات الإيطالية تتجاوز نظيرتها اليونانية لأول مرة في عقد

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: ارتفعت عوائد السندات الإيطالية لآجل 5 سنوات أعلى نظيرتها اليويانية خلال تعاملات يوم لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمن.

وأدى الانكماش الاقتصادي والجدل بين الحكومة الائتلافية في إيطاليا والمفوضية الأوروبية حول مستويات الديون المتزايدة إلى بيع المستثمرين للسندات الإيطالية، ما دفع العوائد على تلك الديون إلى الارتفاع.

وفي الوقت نفسه، تحول المستثمرون إلى الديون اليونانية مع خروج البلاد من فترة طويلة من المصاعب الاقتصادية وبرامج الإنقاذ.

وحذرت المفوضية الأوروبية هذا الأسبوع من أنها تنتهك قواعد الديون المتعلقة بالاتحاد الأوروبي، الأمر الذي قد يعرضها لعقوبات.

وتعد إيطاليا من أكثر دول منطقة اليورو من حيث الديون بعد اليونان، حيث تبلغ نسبة ديونها للناتج المحلي الإجمالي 131 بالمئة.

وفضلاً عن مشكلات الديون، أظهرت بيانات وكالة الإحصاء الإيطالية انكماش اقتصاد إيطاليا بنحو 0.1 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة المقارنة.

وخلال تعاملات أمس، ارتفع عائد الديون الإيطالية لآجل 5 سنوات إلى مستوى 1.792 بالمئة ليتداول أعلى السندات اليونانية ذات الاستحقاق نفسه والتي بلغت 1.789 بالمئة، لأول مرة منذ 2008.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم السبت 1/6/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق