اخبار اليمن اليوم السبت 1/6/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر الحرس الثوري الإيراني: لو كنا مشاركين في حرب اليمن لسيطر الحوثيون على الرياض

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1/6/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

الحرس الثوري الإيراني: لو كانت إيران مشاركة في حرب اليمن لسيطر الحوثيون على الرياض
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ السبت, 01 يونيو, 2019 02:56:00 صباحاً ]

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي فدوي، إن بلاده لا تتدخل في اليمن عسكريا إلى جانب الحوثيين، مع أنه لم ينف تقديم طهران مساعدة معينة لهم.
 
واضاف فدوي خلال لقاء مع القناة الثالثة في التلفزيون الإيراني "نحن غير موجودين في اليمن، ولو كنا هناك لسيطر الحوثيون على الرياض".
 
وأضاف: " تعلم أنه في حال تمكنت إيران من الوصول إلى الحوثيين لتغير الوضع".
 
وأشار إلى أن الحوثيين "محاصرون ولا يمكننا الوصول إليهم مثلما تمكنا من الوصول إلى سوريا ومساعدتها. لو كنا قادرين على الوصول إلى الحوثيين لتغيرت ظروف الحرب في اليمن".
 
وتابع أن الحوثيين "يخضعون لحصار مطبق" من قبل الولايات المتحدة والتحالف العربي (الذي تقوده السعودية في اليمن دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا)، "وبما أنهم محاصرون لا يمكننا العمل معهم بشكل مريح، يدنا هناك ليست مطلقة، هم يديرون أنفسهم بأنفسهم، نحن وفقا لما جاء في القرآن الكريم نقدم لهم المساعدة قدر الإمكان، ونحن نفعل ذلك، لكن القدرات التي يتمتعون بها من صنع أنفسهم".
 
وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، والسعودية وحلفاؤها، إضافة إلى جامعة الدول العربية، إيران بتقديم دعم عسكري مباشر لـ"المتمردين" الحوثيين في الحرب الأهلية الدائرة في اليمن منذ العام 2014، والتي تمكن فيها الحوثيون (أو جماعة "أنصار الله") من بسط سيطرتهم على العاصمة صنعاء وعدد من مناطق البلاد.
 
فيما يتهم الحوثيون وإيران السعودية وغيرها من دول التحالف العربي بـ"العدوان" على اليمن وشعبه.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم السبت 1/6/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق