اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 23/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.."داو جونز" يفقد 280 نقطة بالختام مع استمرار المشاحنات التجارية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 23/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليفقد "داو جونز" حوالي أكثر من 280 نقطة مع استمرار القلق التجاري.

وقادت أسهم قطاع الطاقة خسائر "وول ستريت"، كما كان سهم "يونيتد تكنولوجيز" خسائر المؤشر الصناعي "داو جونز" بعدما هبط بأكثر من 3.5 بالمئة.

وجاء هبوط "وول ستريت" مع تراجع قوي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال التعاملات حيث ولا تزال هناك حالة من المشاحنات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم (الولايات المتحدة والصين)، وسط تعثر المفاوضات التي بدأت في نهاية العام الماضي.

وأكدت الصين اليوم أن المفاوضات التجارية مع الجانب الأمريكي لا يمكن استئنافها ما لم تعالج الولايات المتحدة تصرفاتها الخاطئة، فيما أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوشين بالأمس أنه ليس هناك خططاً لسفر وفد من واشنطن لاستكمال المحادثات التجارية.

وعلى صعيد الجبهة الاقتصادية، فإن بيانات اقتصادية أظهرت تراجع طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة إلى 211 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 18 مايو/ آيار الجاري لتكون عند أدنى مستوى في 5 أسابيع.

في حين تراجع النشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة لأدنى مستوى في 3 سنوات مع هبوط حاد في القطاع الصناعي، كما انخفضت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة خلال الشهر الماضي.

وعند إغلاق الجلسة، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.1 بالمئة ليهبط إلى 25490.4 نقطة خاسراً 286.1 نقطة، بعد أن وصلت خسائره لـ400 نقطة خلال التعاملات.

كما هبط مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنحو 1.2 بالمئة ليهبط إلى مستوى 2822.2 نقطة.

وبالنسبة لمؤشر "ناسداك" والذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي، فانخفض بنسبة 1.6 بالمئة مسجلاً 7628.2 نقطة.

وبحلول الساعة 8:07 مساءً بتوقيت جرينتشارتفع المؤشر الرئيسي الذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمئة ليصل إلى 97.881.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 23/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق