اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 23/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب واشنطن تعتزم دعم المزارعين المتضررين من الحرب التجارية بـ16مليار دولار

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 23/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: أعلنت الولايات المتحدة برنامج مساعدات بقيمة 16 مليار دولار للمزارعين الأمريكيين الذين تضرروا من الحرب التجارية مع الصين.

وفي الشهر الجاري، رفعت الولايات المتحدة التعريفات الجمركية ضد واردات صينية إلى مستوى 25 بالمئة، لترد الصين بزيادة انتقامية للرسوم على بعض السلع الأمريكية.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان لها اليوم الخميس، إنها تعتزم دفع 14.5 مليار دولار لمنتجي مجموعة متنوعة من المحاصيل وكذلك منتجي الألبان ولحم الخنزير المتأثرين بالتعريفات الانتقامية.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الحكومة الأمريكية لمشتريات تبلغ قيمتها حوالي 1.4 مليار دولار من المنتجات الطازجة وغيرها من المنتجات الغذائية المتأثرة بالتعريفات الجمركية على أن يتم استخدامها لمساعدة بنوك الطعام، ومخازن الطعام وبرامج الوجبات المدرسية.

وسيتم استخدام إيرادات التعريفات الجمركية الأمريكية التي يتم جمعها من قبل وزارة الخزانة لدعم برنامج مساعدة المزارعين، وفقًا لوزارة الزراعة.

ومن جانبه، قال وزير الزراعة الأمريكي "سوني بيردو": "حزمة المساعدات التي نعلنها اليوم تضمن ألا يتحمل المزارعون وطأة تلك الممارسات التجارية من قبل الصين أو أي دولة أخرى".

وأضاف "بيردو" أن الصين لم تلتزم بالقواعد لفترة طويلة، والرئيس دونالد ترامب يقف في وجههم، مبعثًا رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة لن تتسامح بعد الآن مع ممارساتها التجارية غير العادلة، والتي تشمل الحواجز التجارية غير الجمركية وسرقة الملكية الفكرية.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 23/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق