اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 21/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب "الوطني للوثائق" بالسعودية يحذر من إتلاف المستندات الحكومية عقب "رقمنتها"

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 21/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض - مباشر: جدد المركز الوطني للوثائق والمحفوظات في المملكة العربية السعودية الدعوة للأجهزة الحكومية للالتزام التام بلائحة إتلاف الوثائق.

وأكد المركز الوطني للوثائق والمحفوظات على الأجهزة الحكومية ومنسوبيها، اليوم الثلاثاء، بعدم تسليم أرشيفاتها ووثائقها إلى شركات إعادة تدوير الورق بغرض إتلافها وذلك بحجة أنها تمت رقمنتها أو بسبب عدم وجود أماكن ملائمة لحفظها من دون الحصول على موافقة المركز على إتلاف تلك الوثائق.

  --نائب وزير الحج والعمرة: السعودية ترفض تسييس المناسك وترحب بالقطريين

  --بعد القرار الأمريكي..جوجل تعلن عودة التعاون مع هواوي لمدة 90يوماً

وأوضح المركز، أن هذا الإجراء يعد مخالفة للأنظمة واللوائح بشكل صريح، داعياً الأجهزة الحكومية إلى المحافظة على أرشيفاتها وعدم إتلافها إلا من خلال ما نصت عليه لائحة الإتلاف، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما أشار المركز، إلى ضرورة التنسيق مع المركز بشكل مباشر تفادياً للمساءلة القانونية وحفاظاً على وثائقنا الوطنية وما تحتويه من معلومات.

وأفاد، أن الخطوة تأتي بناء على ما لاحظه المركز الوطني للوثائق والمحفوظات عن طريق الزيارات الميدانية لمستودعات شركات إعادة الورق من تسريب لأعداد كبيرة من الوثائق الحكومية بجميع أنواعها ليتم تداولها وبيعها بشكل مخالف، ما يشكل مساساً بالأمن الوطني وبالمصالح العليا للدولة.

ترشيحات

مجلس الوزراء البحريني يقر إنشاء مجلس تنسيقي مع السعودية

العدل السعودية: أمر ملكي بترقية وتعيين 100 قاضٍ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 21/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق