اخبار اليمن اليوم السبت 4/5/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر ضد الوجود السعودي.. دعوة لاعتصام مفتوح بالمهرة اليمنية

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 4/5/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

دعوات لاعتصام مفتوح بالمهرة اليمنية
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ السبت, 04 مايو, 2019 05:32:00 مساءً ]

دعت لجنة اعتصام أبناء حوف في المهرة شرقي اليمن إلى المشاركة اليوم السبت في اعتصام مفتوح أمام بوابة منفذ صرفيت البري احتجاجا على استمرار انتهاك السيادة الوطنية وحفاظا على المكتسبات والإرث الطبيعي لمحميتهم الطبيعية، في وقت يشتكي عشرات الجرحى اليمنيين من الإهمال بعدما نقلتهم الإمارات إلى الهند للعلاج.
 
وشددت لجنة الاعتصام رفضها لوجود أي مسلحين من مليشيات أو قوات أجنبية في صرفيت وعسكرة الحياة في المديرية، حسب قولها.
 
وأكدت تمسكها بحقها القانوني في رفض أي مظاهر مسلحة خارجة عن القانون في مديرية حوف، محذرة السلطة المحلية والقوات من أي محاولة قد تقْدم عليها بحق المعتصمين سلمياً.
 
وقبل أيام، قال مصدر يمني للجزيرة إن السلطات السعودية تمنع محافظ المهرة السابق محمد عبد الله بن كدة من مغادرة المملكة منذ ثلاثة أشهر بعد استدعائه من الرئاسة اليمنية، حيث سبق أن أقيل من منصبه وعُين وزيرا للدولة في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بعد معارضته وجود السعودية بالمحافظة.
 
وتشهد المهرة منذ شهور طويلة احتجاجات على الوجود العسكري السعودي بالمحافظة، وتصدى مواطنون وأبناء قبائل مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة.
 
في سياق آخر، عبّر عشرات من الجرحى الي منيين التابعين للمقاومة الشعبية ولواء العمالقة المدعوم إماراتيا عن معاناتهم بعد أن نقلهم الأحمر الإماراتي إلى الهند للعلاج.
 
وأظهرت صور تداولتها وسائل الإعلام الجرحى اليمنيين في الهند وهم يشتكون من الإهمال وعدم متابعة حالاتهم مما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية، وطالبوا بتقديم الدعم اللازم لهم أو إعادتهم إلى بلادهم.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم السبت 4/5/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق