اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 1/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محلل: 3 أحداث تحدد أداء الدولار عالمياً خلال الأسبوع الجاري

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

من: سالي إسماعيل

مباشر: يرى محلل أسواق العملات أن قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سياسته النقدية سيكون واحد من ثلاث بيانات مرتقبة بالنسبة لمستثمري الدولار في الأسبوع الحالي.

وقال مايكل براون محلل أسواق العملات في شركة كاكستون البريطانية للمنصات عبر الإنترنت والبطاقات المدفوعة مسبقاً، اليوم ، إنه من غير المتوقع أن تشهد معدلات الفائدة الأمريكية تغييراً لكن قرار بنك الفيدرالي سيكون محل تركيز.

واتبع بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسة حذرة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن ليخفض توقعات زيادة الفائدة إلى "صفر"، وذلك بعد أن قام برفعها 4 مرات في عام 2018.

وأوضح براون خلال تعليقات مرسلة عبر البريد الإلكتروني لـ"مباشر"، أن التركيز سوف يتمثل في تقييم رئيس المركزي الأمريكي جيروم باول للاقتصاد الأمريكي بعد مفاجآت البيانات الإيجابية الأخيرة، كما سينظر باهتمام إلى توقعات الفيدرالي إزاء السياسة النقدية المستقبلية المحتملة.

وكان اقتصاد الولايات المتحدة أظهر تسارعاً مفاجئاً في الأداء خلال التقديرات الأولية لوتيرة النمو لتبلغ 3.2% خلال أول 3 أشهر من هذا العام على أساس سنوي مقابل 2.2% تم تسجيلها في الربع الرابع.

وبحسب إجماع المحللين، فإن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي كان يتوقع أن يسجل وتيرة ارتفاع بنحو 2.2% فقط في الربع الأول، وهو ما يعتبر أقل بكثير من الأرقام الرسمية.

وعقد صناعة السياسة في بنك الفيدرالي اجتماعهم يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع على أن يتم الإفصاح عن قرار المركزي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

واعتبر براون أن تقرير الوظائف المقرر إعلانه يوم المقبل بمثابة مسألة جديرة بالملاحظة كذلك بالنسبة لمستثمري العملات، خاصةً مع استمرار الأسواق في التركيز على زيادة الأجور كمقياس لتشديد سوق العمل الأمريكي.

وتابع: من المتوقع أن تتماشى أرقام الوظائف غير الزراعية التي تم أضافها الاقتصاد الأمريكي لسوق العمل خلال شهر أبريل مع متوسط الثلاثة أشهر والبالغ 180 ألف وظيفة.

وأشار محلل العملات إلى أن الأسواق سوف تنظر إلى مؤشر مديري المشتريات للتأكد من قضية تفوق الاقتصاد الأمريكي في الأداء مقارنة مع نظرائه.

ومن المقرر أن يفصح معهد الإمدادات "آي.إس.إم" عن أرقام مؤشر مديري المشتريات الصناعي في وقت لاحق من هذا الأسبوع وسط توقعات تشير إلى تراجع محدود في النشاط.

وذكر براون أن الدولار سوف يشهد طلباً ويظل بالقرب من أعلى مستوياته في نحو عامين.

جدير بالذكر أن الورقة الأمريكية شهدت قفزة قوية في الأسبوع الماضي دفعتها لتسجيل أعلى مستوياته في نحو 23 شهراً.

 

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 1/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق