اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 1/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب شهادة جديدة من موديز للاقتصاد السعودي.. بعد "فيتش"

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: حدثت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء، التقرير الائتماني للمملكة العربية السعودية عند (A1) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك عقب إصدار "فيتش" تصنيفها للسعودية مساء أمس .

وقالت الوكالة، وفقا لبيان لوزارة المالية السعودية، إن النظرة المستقرة تشير إلى أن المخاطر على التصنيف الائتماني متوازنة بشكل عام، ويمكن مع مرور الوقت لبرامج الإصلاح الاقتصادي، بما في ذلك خطط برنامج التوازن المالي، أن تعكس التطورات الإيجابية على القدرة التنافسية، وفرص العمل في القطاع الخاص مع توجه الحكومة إلى تحقيق التوازن المالي بحلول عام 2023.

 * السعودية تحدد ساعات العمل خلال شهر رمضان

 * الإحصاء: 14.8 ألف ريال متوسط دخل الأسرة السعودية

وأضافت موديز، أنه من الممكن مع مرور الوقت رفع مستوى التصنيف الائتماني للمملكة في حال استمرت الإصلاحات الهيكلية التي تستهدفها، كتنويع مصادر الإيرادات للمالية العامة والاقتصاد السعودي.

وتوقعت موديز، نمو إجمالي الناتج المحلي السعودي لعامي 2019 و2020؛ ليصبح 2.5 بالمائة و2.5 بالمائة على التوالي. 

وأشارت موديز، في تقريرها الأخير إلى أن خطط تنويع اقتصاد المملكة بعيداً عن النفط قد تسهم في رفع النمو الاقتصادي للمملكة على المديين المتوسط والطويل، وأن برنامج رؤية المملكة 2030 يحظى بدعم كبير على الصعيد المحلي، ولا يزال النشاط في تحقيق مستهدفاتها مرتفعاً للغاية.

وفيما يخص القوة المؤسسية، أشادت الوكالة بالتقدم الملحوظ على صعيد مؤشرات الحوكمة العالمية فيما يخص تقدم مركز المملكة في مؤشرات فاعلية الحكومة والسيطرة على الفساد منذ عام 2015.

ولفتت موديز، إلى الارتفاع الكبير في الإيرادات غير النفطية الذي بلغ 10.1 بالمائة في 2018، والذي كان يقدر بـ4.5 بالمائة في 2014. 

وأرجعت ذلك بشكل رئيسي إلى الإصلاحات المالية مثل ضريبة القيمة المضافة وتصحيح أسعار الطاقة.

يذكر أن مؤسسة موديز، وكالة تصنيف ائتماني أسسها جون مودي في العام 1909، وتقوم بالأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية وتقييم مؤسسات خاصة وحكومية من حيث القوة المالية والائتمانية.

وفي مساء الثلاثاء، أصدرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تقريرا أكدت فيه على التصنيف الائتماني للمملكة العربية السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، مشيرا إلى القوة المالية التي تتمتع بها المملكة بما في ذلك الاحتياطيات الاجنبية، ونسبة الدين العام المنخفضة، بالإضافة إلى الأصول الحكومية الضخمة.

ترشيحات:

وزير المالية السعودي يدعو للتعامل بمرونة مع الشركات المتعثرة

الرميان: الصندوق السيادي السعودي يخطط للتوسع في الصين

مستشفى الملك فيصل يطرح أول مشاريعه في برنامج التخصيص

مؤسسة الحبوب السعودية توقع عقداً لتطوير صوامع حائل

مسح.. الادخار الإجمالي بالسعودية يناهز تريليون ريال خلال 2018

السعودية:طرح أكثر من 1000 فرصة استثمارية عبر بوابة "الاستثمار البلدي"

 

 

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأربعاء 1/5/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق