اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 26/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب أرباح أمازون القياسية وتقلبات الدولار محور الأسواق العالمية اليوم

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 26/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

من:أحمد شوقي

مباشر: تصدرت نتائج الأعمال القوية لشركة أمازون وتقلبات الدولار مشهد الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم .

وللربع الرابع على التوالي، تمكنت أمازون" من تحقيق أرباح قياسية خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، كما زادت الإيرادات بنحو 17% خلال نفس الفترة.

في حين تراجعت أرباح "إنتل" خلال الربع الأول من العام الجاري، كما كشفت الشركة عن نظرة مستقبلية مخيبة للآمال.

ومن جهة أخرى، شهدت العملة الأمريكية تقلبات خلال التعاملات حيث تأرجحت بين الصعود والهبوط  حول أعلى مستوى في عامين مع بيانات اقتصادية متباينة.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكبر وتيرة في 19 شهراً خلال الأسبوع الماضي، في حين سجلت طلبيات السلع المعمرة بالولايات المتحدة أكبر صعود في 7 أشهر.

فيما شهدت تكلفة الرهن العقاري بالولايات المتحدة ارتفاعاً للأسبوع الرابع على التوالي مع صعود عوائد السندات.

مؤشرات الأسهم

 تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي عند نهاية تعاملات اليوم، ليفقد أكثر من 130 نقطة مع خسائر تجاوزت 13% لسهم "3إم".

وقاد سهم "3إم" خسائر المؤشر الصناعي بعد نتائج الأعمال الفصلية المخيبة للآمال وخفض تقديرات الأرباح.

وانخفضت أرباح بنك"يو.بي.إس" بنحو 27% خلال الربع الأول، لكنها تجاوزت التوقعات، في حين ارتفعت أرباح "فيزا" بنحو 14% خلال نفس الفترة للتخطى التقديرات.

كما تراجعت مؤشرات الأسهم الأورويبة في نهاية التعاملات مع استمرار الإفصاح عن نتائج الأعمال الفصلية

في حين ارتفع مؤشر "نيكي" الياباني لأعلى مستوى في 4 أشهر ونصف في نهاية التعاملات مع إعلان نتائج أعمال للشركات وبعد قرارات البنك المركزي الأمريكي.

وقرر البنك المركزي في اليابان تثبيت سياسته النقدية، متعهداً بعدم زيادة معدلات الفائدة حتى ربيع 2020.

وشهدت عملات في الأسواق الناشئة خسائر حادة خلال التعاملات، حيث تهاوى البيزو الأرجنتيني بأكثر من 5% مسجلاً أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار مع استمرار القلق بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد.

كما تراجعت الليرة التركية أمام الورقة الخضراء بنحو 1.5%  بأكبر وتيرة في 4أشهر بعد قرارات البنك المركزي.

وقرر البنك المركزي التركي تثبيت معدلات الفائدة عند مستوى 24%، كما تراجع عن التعهد بتشديد السياسة النقدية.

فيما تراجعت احتياطات النقد الأجنبي لدى تركيا لأدنى مستوى في 4 أسابيع.

تراجع النفط

هبطت أسعار النفط بنحو 1% عند تسوية التعاملات مع مخاوف المستثمرين من اتجاه كبار المنتجين غلى زيادة الإمدادات لمواجهة العقوبات الأمريكية ضد إيران.

وفي سياق آخر، كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي.

فيما ارتفعت أسعار الذهب هامشياً للجلسة الثانية على التوالي في تعاملات متقلبة مع تأرجح الدولار الأمريكي بين الصعود والهبوط خلال التداولات.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 26/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق