اخبار اليمن اليوم الخميس 25/4/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر تعز.. إقرار مهلة للعناصر المسلحة واللجنة الأمنية تهدد بإجراءات رادعة

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 25/4/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

اللجنة الأمنية بتعز
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الخميس, 25 أبريل, 2019 06:11:00 مساءً ]

أقرت اللجنة الأمنية بتعز، في اجتماع لها اليوم الخميس، تكليف لجنة التهدئة المكلفة من قبل محافظ المحافظة بالتواصل مع العناصر المسلحة ودعوتها إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وتنفيذ الاتفاقات المبرمة.
 
وتجددت المواجهات فجر اليوم الخميس، عقب قيام العناصر مسلحة تابعة لكتائب ابو العباس المدعومة من دولة الإمارات، بمهاجمة أقسام الشرطة ومنازل المواطنين شرقي المدينة.
 
ووفقا لمكتب إعلام المحافظة، فإن اللجنة الأمنية أقرت إعطاء مهلة للعناصر الخارجة عن القانون اليوم لوقف إطلاق النار وتسليم المطلوبين للأجهزة الأمنية وتنفيذ الاتفاق المتضمن إخلاء الأحياء السكنية من القوة المسلحة.
 
وأكدت اللجنة الأمنية، أنه في حال تعنت هذه العناصر وعدم استجابتها واستمرارها في مقاومة السلطات الأمنية فستقوم الحملة الأمنية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه العناصر المقاومة للسلطات التي تستخدم كل أنواع الأسلحة في مقاومتها لسلطات الدولة.
 
واعتبر الاجتماع قيام المسلحين المتمردين على السلطات باستخدام الاسلحة المتوسطة والثقيلة في مواجهة أجهزة الدولة تعد جريمة يعاقب عليها القانون؛ مشددا على سرعة الالتزام باتفاقات لجنة التهدئة والتراجع عن النقاط المستحدثة وإزالة لمتارس والتوقف عن استهداف أفراد الأمن والجيش الوطني.
 
وأكد الاجتماع على ضرورة تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة نبيل شمسان بسرعة تسليم المطلوبين بتهم وجرائم مشهودة والتوقف عن نشر الفوضى وإثارة الرعب واستهداف المدنيين قبل انتهاء المهلة المحددة.
 
واعتبر وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي هذه الأحداث المؤسفة تسيء للتاريخ النضالي لمدينة تعز، كما أنها تعيق عملية التحرير وتزيد من معاناة المدينة وأبنائها ؛ ولابد من اتخاذ الإجراءات وفق القانون والتي تكفل إيقاف هذه الإشكالات.

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الخميس 25/4/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق