اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب مكاسب قوية لعملات الأسواق الناشئة مع تحسن شهية المخاطرة

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

من: أحمد شوقي

مباشر: شهدت عملات الأسواق الناشئة مكاسب قوية أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم مع بيانات اقتصادية أدت إلى تحسن شهية المخاطرة.

وتلقت عملات الأسواق الناشئة الدعم مع الأداء الضعيف للدولار وسط بيانات اقتصادية أظهرت تعافى النشاط الصناعي في الصين والولايات المتحدة خلال الشهر الماضي ما أدى إلى انحسار مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

كما تشير التطورات التجارية إلى إشارات إيجابية مع تواصل المفاوضات هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة والصين عقب مباحثات بالأسبوع الماضي في بكين.

وبحلول الساعة 5:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الراند الجنوب أفريقي أمام الدولار بأكثر من 2% إلى 14.2078 راند.

وقررت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" تثبيت تصنيفها للدين السيادي في جنوب أفريقيا عند مستوى (Baa3)، وكذلك لم تتغير نظرتها المستقبلية بشأن الدولة وأبقتها عند مستقرة.

كما ارتفعت الليرة التركية أمام الورقة الخضراء بنحو 1.6% لتصل إلى 5.4818 ليرة، بعد أن كانت متراجعة بأكثر من 2% على خلفية نتائج الانتخابات المحلية في البلاد.

وأظهرت الانتخابات المحلية التي تمت أمس هزيمة حزب العدالة والتنمية التابع له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة وكذلك في إسطنبول.

وبالنسبة للبيزو الأرجنتيني فقد كان ثالث أكبر الرابحين في عملات الأسواق الناشئة حيث ارتفع بأكثر من 1.3% مقابل الدولار لترتفع العملة الأرجنتينية إلى 42.7543 بيزو.

وجاء صعود عملة الأرجنتين مع تعهد البنك المركزي بأنه لن يسمح بانخفاض معدل الفائدة الأساسي وذلك لحماية العملة المحلية التي سجلت أدنى مستوى على الإطلاق مجدداً في 27 مارس الماضي.

كما ارتفع البرازيلي بأكثر من 1.2% أمام العملة الأمريكية ليسجل مستوى 3.8735 ريال.

فيما صعدت عملة المكسيك بنحو 1.2% مقابل الورقة الخضراء إلى 19.1931 بيزو.

وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.279 بعد أن كان متراجعاً عند 97.032.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق