اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. ارتفاع الأسهم الأوروبية 1% بالختام مع مكاسب الأسواق العالمية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1% عند نهاية تعاملات اليوم الاثنين، مع مكاسب البورصات العالمية بعد بيانات اقتصادية.

وارتفع قطاع الموارد الأساسية بنحو 3.7% ليكون الأفضل أداءً في البورصات الأوروبية إلى جانب مكاسب في أسهم السيارات.

وتفاءل المستثمرون من بيانات اقتصادية إيجابية في الصين والتي أظهرت زيادة النشاط الصناعي في مارس للمرة الأولى في 4 أشهر إلى جانب تعافى النشاط الصناعي في الولايات المتحدة أيضاً.

وجاء صعود البورصات الأوروبية مع إغلاق نيكي الياباني مرتفعاً بنحو 1.5% إلى جانب مكاسب قوية للأسهم الأمريكية خلال التعاملات.

أما على صعيد التطورات المتعلقة بالبريسكت فإن المستثمرين يترقبون تصويت البرلمان البريطاني في وقت لاحق من اليوم على بدائل البريكست.

وفي يوم الماضي صوت البرلمان البريطاني بالرفض ضد صفقة الخروج من الأوروبي للمرة الثالثة.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، ارتفع النشاط الصناعي في المملكة المتحدة لأعلى مستوى في 13 شهراً، في حين واصل النشاط الصناعي في ألمانيا انكماشه خلال الشهر الماضي.

وفي منطقة اليورو تراجع معدل التضخم خلال مارس الماضي بعكس توقعات استقراره، فيما استقر معدل البطالة عند أدنى مستوى بـ2008.

وعند نهاية تعاملات اليوم، صعد مؤشر "ستوكس600" بنحو 1.2% إلى 383.6 نقطة، كما زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.5% عند 7317.3 نقطة.

أما مؤشر "داكس" الألماني فارتفع بنسبة 1.3% عند 11681.9 نقطة، فيما صعد مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 1% مُسجلاً 5405.5 نقطة.

وبحلول الساعة 5:05 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو أمام الدولار بنحو 0.1% إلى 1.1207 دولار.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق