اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. نايمكس يتجاوز 61 دولاراً لأول مرة بـ5 أشهر

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: ارتفعت أسعار النفط نحو 2% خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليتجاوز خام "نايمكس" مستوى 61 دولاراً للمرة الأولى في 5 أشهر مع إشارات تراجع الإنتاج  إلى جانب انحسار مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي.

وأظهر مسح لوكالة "بلومبرج" أن منظمة أوبك خفضت إنتاجها من الخام للشهر الرابع على التوالي خلال مارس الماضي.

وتأتي مكاسب النفط مع صعود قوي لسوق الأسهم الأمريكية حيث ربح "داو جونز" أكثر من 200 نقطة خلال التعاملات مع تراجع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي بعد بيانات صينية.

وكانت بيانات شركة "بيكر هيوز" أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي تراجع منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بمقدار 8 منصات عند 816 منصة وذلك في الأسبوع المنتهي في 29 مارس الماضي.

وفي الربع الأول من العام الجاري سجل خامي "برنت" و"نايمكس" أفضل أداء فصلي منذ الربع الثاني من 2009، حيث ارتفعوا بنحو 32% و25.9% على الترتيب.

وشهد الربع الأول من 2019 تقليص منظمة أوبك وروسيا الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، حيث لايزال الخفض مستمر حتى الآن كما من المتوقع أن يتم مواصلته حتى يونيو المقبل مع إلغاء أوبك اجتماعها لمراجعة الاتفاقية والذي كان مقرراً في الشهر الجاري.

كما لعبت العقوبات الأمريكية ضد إيران وفنزويلا دوراً في خفض المعروض النفطي على مدار الربع الأول.

وبحلول الساعة 4:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 1.8% إلى 68.81 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنسبة 1.9% عند 61.30 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ أوائل نوفمبر الماضي.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق