اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب دراجي: استمرار المخاطر يتطلب تحفيزات كبيرة بالسياسة النقدية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إن اقتصاد منطقة اليورو لا يزال بحاجة إلى دعم كبير من السياسة النقدية لمواجهة المخاطر الإضافية التي تؤثر سلباً على النمو والتضخم.

وأوضح دراجي في مقدمة التقرير السنوي للبنك، اليوم ، أن تحفيز كبير للسياسة النقدية يظل أمراً ضرورياً لضمان استمرار صعود الأسعار المحلية على المدى المتوسط.

وناقش المركزي الأوروبي خلال التقرير الذي من المقرر أن يقدمه نائب رئيس البنك لويس دي جيندوس إلى المشرعين الأوروبيين في بروكسل اليوم، النشاط الاقتصادي وأولويات السياسة العامة إلى جانب حالة القطاع المصرفي بمنطقة اليورو.

وأكد دراجي أنه نظراً لاستمرار حالة عدم اليقين المتعلقة بالعوامل الجيوسياسية وتهديد الحمائية ونقاط الضعف في الأسواق الناشئة، فإن سلوك السياسة النقدية في منطقة اليورو سيستمر في الالتزام بسياسة الصبر والحكمة.

وذكر المركزي الأوروبي خلال التقرير أن معدل التضخم في منطقة اليورو خلال عام 2018 ارتفع إلى 1.7%، ليكون قرب مستهدف البنك عند أقل من أو بالقرب من 2% على المدى المتوسط.

وبالنسبة لمعدل النمو الاقتصادي في منطقة اليورو فارتفع بنسبة 1.8% خلال العام الماضي على الرغم من أن هذه الوتيرة أضعف من المسجلة  في عام 2017.

وأرجع التقرير تباطؤ اقتصاد منطقة اليورو بالعام الماضي إلى ضعف التجارة العالمية بالإضافة إلى زيادة عدم اليقين السياسي والتطورات في بعض القطاعات والدول.

وبحسب التقرير، فإن النصف الثاني من العام الماضي وتحديداً الربع الثالث شهد اضطراباً كبيراً في إنتاج السيارات وذلك عقب تطبيق اختبار المركبات الخفيفة العالمي في 1 سبتمبر.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق