اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب محدث.. أسعار الذهب تقلص خسائرها عالمياً بعد بيانات أمريكية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قلصت أسعار الذهب خسائرها خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع تراجع الدولار بعد إعلان بيانات اقتصادية باللولايات المتحدة.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع النشاط الصناعي الأمريكي من أدنى مستوى في أكثر من عامين خلال الشهر الماضي، في حين هبطت مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة بعكس التوقعات.

أما الإنفاق على قطاع البناء الأمريكي فقد ارتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر خلال فبراير الماضي.

ويأتي هبوط الذهب مع مكاسب في الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم حيث ربح "داو جونز" نحو 200 نقطة.

وعلى صعيد التطورات التجارية فأن الأسبوع الجاري سيشهد زيارة كبير الممثلين التجاريين في الصين "لو هو" إلى الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك عقب الزيارة التي أجراها ممثل التجارة الأمريكي ووزير الخزانة هناك إلى بكين في الأسبوع الماضي بهدف استكمال المباحثات في المسائل التجارية والجمركية.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأسبوع الماضي بأن المحادثات التجارية مع الصين كانت تسير بشكل جيد للغاية ولكن في الوقت نفسه حذر من أنه لن يقبل أي شيء أقل من "اتفاق عظيم".

وبحلول الساعة 3:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنحو 0.1% ليصل إلى 1297 دولاراً للأوقية، بعد أن سجل 1292.60 دولار في وقت سابق من التعاملات.

في حين استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1291.88 دولار للأوقية.

وفي الأسبوع الماضي هبط سعر العقود الآجلة الذهب تسليم يونيو بنحو 1.5% أي ما يعادل 20 دولاراً، أما على مدار الربع الأول من العام الجاري فأن المعدن الأصفر ارتفع بنسبة 1.2%.

وخلال تلك الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1% إلى 97.169.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق