اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب إدانة مخالفين بالسوق السعودي للتلاعب بأسهم 10 شركات

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض- مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية بسوق الأسهم السعودية عن صدور قرار لجنة الاستئناف بإدانة مخالفين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، بسداد 886 ألف ريال.

وقالت هيئة السوق المالية السعودية، في بيان اليوم الاثنين، إن القرار جاء في الدعوى المقامة من النيابة العامة ضدّ سعود بن علي بن محمد الحسن و ساري بن أحمد بن عبدالله السالم، وانتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكوران بمخالفة المادة (التاسعة والأربعين) من نظام السوق المالية، والمادة (الثانية) من لائحة سلوكيات السوق.

* بالصور.. الملك سلمان يغادر تونس بعد حضور القمة العربية

* تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط لأدنى مستوياتها في 17 شهراً

وأضافت أن ذلك عند تداولهما أسهم 10 شركات ضمت البنك السعودي الفرنسي، والبنك السعودي البريطاني، ومصرف الراجحي، والتعدين العربية السعودية، ومجموعة صافولا، وينبع الوطنية للبتروكيماويات، وأسمنت المنطقة الجنوبية، والوطنية السعودية للنقل البحري، وجبل عمر للتطوير، واتحاد اتصالات.

وأوضحت أن ذلك خلال الفترة من تاريخ 6 أكتوبر 2013م، حتى 9 أكتوبر 2013م، إذّ شكلت هذه التصرفات والممارسات تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح في شأن الورقة المالية للشركات المشار إليها.

وتابعت: تضمّن قرار لجنة الاستئناف تأييد قرار لجنة الفصل والقاضي بإيقاع عدد من العقوبات عليهما؛ تضمنت فرض غرامة مالية قدرها 220 ألف ريال على سعود بن علي بن محمد الحسن، ودفع المكاسب غير المشروعة المتحققة نتيجة المخالفات إلى حساب هيئة السوق المالية، والبالغ قدرها 96.6 ألف ريال.

وتضمنت كذلك منعه من التداول شراءً لأسهم الشركات المدرجة في السوق لحسابه أو بالوكالة عن الغير، باستثناء التداول من خلال صناديق الاستثمار لدى الأشخاص المرخص لهم، مدة ثلاثة أشهر.

وتضمن القرار فرض غرامة مالية 380 ألف ريال، ودفع المكاسب غير المشروعة المتحققة نتيجة المخالفات إلى حساب هيئة السوق المالية، والبالغ قدرها 122 ألف ريال، على ساري بن أحمد بن عبدالله السالم.

بالإضافة إلى منعه من التداول شراءً لأسهم الشركات المدرجة في السوق لحسابه أو بالوكالة عن الغير، باستثناء التداول من خلال صناديق الاستثمار لدى الأشخاص المرخص لهم، مدة ثلاثة أشهر.

وتضمّن القرار إلزام مستثمر بدفع مبلغ قدره 66.65 ألف ريال إلى حساب الهيئة، نظير المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظته الاستثمارية، الناتجة من التداولات المخالفة التي ارتكبها المدان سعود بن علي بن محمد الحسن.

وقالت الأمانة العامة: يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض إلى اللجنة بموجب المادة السابعة والخمسين من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

بالصور.. ولي العهد السعودي يدشن أول طائرة تدريب نفاثة

موديز تعلن تصنيفها الائتماني الأول لأرامكو السعودية..مع نظرة مستقبلية مستقرة

فيتش: أرامكو الأكثر ربحية في العالم.. وتصنيفها "A +"

القدس والجولان وليبيا واليمن تتصدر توصيات القمة العربية بتونس

السعودية أكبر مستوردي الصناعات الغذائية من مصر خلال شهرين..والشيكولاتة أبرزها

الأجانب يواصلون الشراء للأسبوع الثالث عشر على التوالي بالسوق السعودي

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق