اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب أسهم هونج كونج تواصل الصعود بعد أفضل ربع منذ 2009

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: تمكنت أسهم هونج كونج من دخول منطقة السوق الصاعد مع أولى جلسات الربع الثاني من العام الجديد، بعد أن شهدت أفضل أداء فصلي منذ عام 2009.

وارتفع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنهاية تعاملات اليوم ، بنسبة 1.8% ليغلق عند مستوى 29562.02 نقطة.

وكان المؤشر سجل أفضل أداء فصلي في نحو عقد من الزمن خلال أول 3 أشهر من هذا العام.

وارتفع مؤشر الأسهم في هونج كونج بنحو 20% مقارنة مع المستوى المتدني المسجل في أكتوبر الماضي، ليدخل بذلك ضمن السوق الصاعد (أو سوق الثيران).

والسوق الصاعد هي السوق التي تشهد ارتفاعاً في قيمة أصل ما بنسبة 20% أو أكثر مقارنة مع الهبوط السابق.

واتجه المستثمرون إلى بورصة هونج كونج بعد ارتفاع رغبة المخاطرة في الصين إلى جانب التحول للنبرة الحذرة من قبل البنوك المركزية العالمية.

يذكر أن مؤشر "هانج سينج تشينا إنتربرايس" وهو مؤشر آخر يتبع الأسهم الصينية في هونج كونج، يقترب من السوق الصاعد بارتفاع 18% مقارنة مع المستوى المتدني المسجل في يناير الماضي.

وبحلول الساعة 10:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت عملة هونج كونج مقابل نظيرتها الأمريكية عند مستوى 7.8498 دولار هونج كونج.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق