اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب تقرير: الزيادة المتوقعة بالحجاج والمعتمرين تدعم قطاعي التجزئة والضيافة بالسعودية

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض ـ مباشر: كشف تقرير لشركة جيه إل إل، للاستشارات والاستثمارات العقارية، أن التقدم المحرز في أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية وزيادة الربط بين مكة وبقية مناطق المملكة، يترك أثرا إيجابيا بقطاع السياحة في مكة.

وأشار التقرير، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين، إلى أن الزيادة المتوقعة في أعداد الحجاج والمعتمرين، تدعم قطاعي منافذ التجزئة والضيافة بالسعودية.

بالصور.. ولي العهد السعودي يدشن أول طائرة تدريب نفاثة

فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا تعني موازنة الدولة؟

وأشار إلى أن مكة المكرمة في الوقت الراهن تشهد تحولاً كبيراً في إطار رؤية 2030 مع إطلاق العديد من المبادرات الحكومية التي تمهد الطريق أمام زيادة قدرة المدينة على استيعاب أكثر من 30 مليون حاج ومعتمر سنوياً بحلول عام 2030.

وبحسب التقرير، شهد عام 2018 تقدماً ملحوظاً مع الإعلان عن مشروع رؤى الحرم المكي العملاق، وتشغيل قطار الحرمين السريع، وبدء التشغيل التجريبي لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في جدة.

وقالت دانا سلباق، مدير أول بقسم البحوث في شركة "جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، إن زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين، بفضل تحسين الربط بين مدينة مكة وبقية مناطق المملكة، وتحديث بنيتها التحتية، يفتح الباب أمام فرص تطوير لا حصر لها.

وأشارت إلى أن عددا من المشاريع الكبرى التي تمثل حصة كبيرة من المعروض المستقبلي في مكة، دخل مراحل الإنجاز النهائية. 

وتابعت "من المتوقع أن تشهد مكة المكرمة تسليم 12.3 ألف غرفة فندقية في عام 2019 و34.7 ألف غرفة فندقية في عام 2020".

وقالت: "رغم أن عام 2018 كان مليئاً بالتحديات، لا تزال مكة المكرمة تمثل محورا من محاور تركيز مشغلي الفنادق الذين يتطلعون إلى دخول السوق لأول مرة".

وأضافت دانا: "رغم الأداء المتفاوت الذي شهده سوق العقارات في مكة خلال عام 2018، لا تزال التوقعات المستقبلية إيجابية بسبب التقدم الكبير الذي أحرزته الحكومة في تحسين وتوسيع المعروض في المدينة". 

ترشيحات:

موديز تعلن تصنيفها الائتماني الأول لأرامكو السعودية..مع نظرة مستقبلية مستقرة

شركات مدرجة بالسوق السعودي لم تنشر نتائجها بالمهلة.. والهيئة تعلق التداول

سوق الأسهم السعودية تقفز بالربع الأول.. بمكاسب سوقية 228 مليار ريال

الأجانب يواصلون الشراء للأسبوع الثالث عشر على التوالي بالسوق السعودي

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق