اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب فيتش: أرامكو الأكثر ربحية في العالم.. وتصنيفها "A +"

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض- مباشر: قالت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني إن شركة أرامكو السعودية، هي أكبر منتج للنفط في العالم خلال العام 2018، متفوقة على الشركات الأخرى.

وأضافت مؤسسة التصنيف في تقرير لها، اليوم الاثنين، أن أرامكو هي أكثر الشركات ربحية في العالم، بأرباح قيمتها 242 مليار دولار قبل الضرائب والإهلاك في 2018.

وكالة: أرامكو السعودية تعين بنوكاً قبيل أول سندات دولارية لها

بالصور.. ولي العهد السعودي يدشن أول طائرة تدريب نفاثة

 

وصنفت "فيتش" أرامكو عند "A +" مع توقعات مستقبلية مستقرة، وذلك في أول تصنيف لها لشركة أرامكو.

وقالت فيتش إن متوسط الإنتاج اليومي لأرامكو من الهيدروكربونات يبلغ 11.6 مليون، و13.6 مليون برميل من المكافئ النفطي.

وأضافت أن أرامكو لديها احتياطيات من السوائل المؤكدة بـ 227 مليار برميل ويبلغ إجمالي احتياطياتها من الهيدروكربونات 257 مليار برميل من معادل النفط، مما يعني عمر احتياطي يبلغ 52 عاما، وهو مستوى مرتفع ومريح وفقًا للمعايير الدولية.

وتابعت: يتوافق ملف أرامكو المستقل مع تصنيف "AA +" ، الذي يقع على الحدود العليا لتصنيف لشركات النفط والغاز، ويعكس ارتفاع إنتاج الشركة، والاحتياطيات الهائلة، وتكاليف الإنتاج المنخفضة، والملف المالي المحافظ للغاية.

وأشارت إلى أن الشركة أقل اندماجا في الغاز الطبيعي والمصب من بعض نظرائها الدوليين، على الرغم من أن هذا سوف يتحسن إلى حد ما بعد الاستحواذ على الشركة السعودية للصناعات الأساسية- سابك.

وجاء التصنيف في وقت تعتزم فيه أرامكو طرح سندات دولية، وعقب إعلانها الاستحواذ على حصة 70% من شركة "سابك".

ترشيحات:

القدس والجولان وليبيا واليمن تتصدر توصيات القمة العربية بتونس

السعودية أكبر مستوردي الصناعات الغذائية من مصر خلال شهرين..والشيكولاتة أبرزها

الأجانب يواصلون الشراء للأسبوع الثالث عشر على التوالي بالسوق السعودي

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق