اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب حزب العدالة والتنمية يفوز بالانتخابات المحلية التركية ويسقط في العاصمة

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: فاز حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في الانتخابات المحلية لكنه لم يتمكن من الفوز داخل العاصمة أنقرة، ووسط تضارب حول الفائز في إسطنبول.

وكشفت النتائج الأولية للانتخابات المحلية التركية اليوم الاثنين أن حزب العدالة والتنمية السياسي فاز بنحو 51.6% من الأصوات في الانتخابات البلدية.

أما حزب الشعب الجمهوري ففاز بنسبة 37.6%، فيما فاز حزب الشعوب الديمقراطي بنسبة 4.2% من الأصوات.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن مرشح حزب الشعب الجمهوري منصور يافاش فاز في العاصمة أنقرة.

وبالرغم من ذلك فأن الحزبين الشعبي الجمهوري والعدالة والتنمية أدعوا انتصارهم في المنافسة على مقعد أكبر المدن التركية إسطنبول.

وقالت وكالة ديميرورين الاخبارية والمؤيدة للحكومة إن مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو حصل على 48.8% صوت من الأصوات في حين أن مرشح حزب العدالة بناليم يلدريم فاز بـ48.5% من الأصوات.

وقبل إعلان نتائج الانتخابات أكد يلدريم على أنه فاز متجاوزاً إمام أوغلو بنحو 5 آلاف صوتاً.

ومن جانبه قال أردوغان إن الحزب الحاكم "برز كالفائز" لكنه اعترف بفقدان المقاعد في بعض البلديات ودون تقديم توضيح بشأن إسطنبول حيث أعلن الجانبان .

وبحلول الساعة 7:25 صباحاً بتوقيت جرينتش هبطت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي بنحو 1.7% إلى 5.6679 ليرة.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الاثنين 1/4/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق