اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 1/3/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب وزارة الحج السعودية تستأنف تفويج المعتمرين الباكستانيين لمطار الملك عبدالعزيز

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/3/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، أنها استأنفت تفويج المعتمرين الباكستانيين إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، المتجهة رحلاتهم إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وكراتشي، إثر فتح الأجواء والمطارات.

وقالت الوزارة السعودية، اليوم الجمعة، أن القرار يستثني الرحلات المتجهة إلى لاهور نظرًا لاستمرار إغلاق مجالها الجوي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الحج والعمرة، إن فرق العمل تعمل على المتابعة والتنسيق لتأكيد حجوزات السفر للمعتمرين الباكستانيين مع شركات النقل الجوي، وتفويجهم إلى المطار في الأوقات المحددة للمغادرة.

وتابعت، كما صدر تعميم من الوزارة لشركات ومؤسسات العمرة لمراجعة مكتب الخطوط الجوية العربية السعودية، ومكتب الخطوط الجوية الباكستانية، لإنهاء إجراءات المعتمرين، على أن يقوم مندوبو شركات ومؤسسات العمرة المتواجدين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بمراجعة إدارة الحج والعمرة بالمطار للتنسيق فورا.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الباكستانية في وقت سابق من اليوم، إعادة فتح المجال الجوي لها أمام الرحلات التجارية ولكن تحت قيود، وذلك عقب انقضاء فترة الإشعار الصادر إلى الطيارين، بعد أن تم تعليقها في أعقاب التوترات على الحدود بين باكستان والهند.

ويشار، إلى أن التوترات بين باكستان والهند تصاعدت في الفترة الماضية نتيجة قيام القوات الجوية الهندية بقذف واحدة من بين 3 طائرات "إف-16" تابعة للقوات الجوية لباكستان بدعوى اختراقها المجال الجوي لنيودلهي.

فيما ذكرت باكستان، أنها أسقطت طائرتين تابعتين للقوات الجوية الهندية.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 1/3/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق