اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 3/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب مستشار ترامب:الكثير من الشركات الأمريكية ستخفض توقعاتها مثل آبل

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 3/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قال المستشار الاقتصادي في البيت الأبيض إن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ستدفع الكثير من الشركات الأمريكية لخفض تقديرات أرباحها مثل "آبل".

وتوقعت شركة "آبل" أن تحقق إيرادات 84 مليار دولار في الربع الأخير من 2018 مقارنة مع تقديرات سابقة بـ89 مليار دولار، ما أثار موجة مخاوف وخسائر في الأسواق العالمية.

وأضاف "كيفن هاسيت" في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن"، اليوم الخميس: "الأمر لن يقتصر على آبل، هناك الكثير من الشركات الأمريكية التي لديها مبيعات في الصين ستراقب انخفاض أرباحها في العام المقبل إلى حين التوصل إلى اتفاق مع بكين".

وأشار هاسيت إلى أن تباطؤ اقتصاد الصين يُخفض مبيعات الشركات الأمريكية هناك، إلى جانب أنه يمنح الرئيس دونالد ترامب النفوذ في المفاوضات التجارية الجارية، مضيفاً: "هذا يضع الكثير من الضغط على بكين للتوصل إلى اتفاق".

وذكر هاسيت إن الاقتصاد الصيني يتباطأ بوتيرة لم يشهدها منذ عقد من الزمن، مشيراً سيكون ذلك سيئاً بالنسبة للشركات الأمريكية التي لديها الكثير من الأعمال في الصين.

وأوضح مستشار ترامب أنه على المدى الطويل، يجب على الشركات الأمريكية أن تستفيد على الرغم من الضرر قصير المدى لأرباحها.

وتابع هاسيت: "إذا نجحنا في مفاوضات جيدة مع الصين، فسوف تتعافى مبيعات آبل ومبيعات جميع الشركات".

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 3/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق