اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب "المزروعي" يتوقع استقرارأسواق النفط خلال الربع الأول لـ2019

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أبوظبي - مباشر: توقع وزير الطاقة والصناعة لدولة الإمارات سهيل المزروعي، أن تحقق أسواق النفط العالمية حالة من الاستقرار خلال الربع الأول من العام الجاري، مع اتفاق منظمة "أوبك" بتقليص الإمدادات.

وقال المرزوعي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ""، اليوم الثلاثاء: "نستقبل عام 2019 بنظرة تفاؤلية تجاه تحقيق التوازن في سوق النفط خلال الربع الأول خصوصاً بعد أتفاق تخفيض الإنتاج مع الدول من خارج المنظمة".

وتابع: "وفي هذا الوقت نسترجع التوقعات المتشائمة قبل عام والتي كنا نخالفها بنظرتنا التفاؤلية التي تحققت فكان عام 2018 عاماً تصحيحياً وإيجابياً".

وكانت منظمة "أوبك" قد قررت في ديسمبر الماضي، تخفيض الإمدادات النفطية بمقدار 800 ألف برميل يوميا عن مستويات شهر أكتوبر 2018، فيما سيساهم الدول الحلفاء للمنظمة بتقليص 400 ألف برميل يوميا.

وصرح سهيل المزروعي، في 11 ديسمبر الماضي، إن الإمارات ستبدأ خفضًا في إنتاج النفط بنسبة 2.5% اعتباراً من أول يناير المقبل.

وأفاد الوزير الإماراتي، سيتم تخفيض إنتاج النفط تنفيذا لاتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والمنتجين من خارجها، والذي تم التوصل إليه في اجتماعها الأخير في فيينا والقاضي بأن تقوم كل دولة بخفض إنتاجها بنسبة 2.5%.

وأنهى النفط تعاملات أخر يوم في عام 2018، أمس الاثنين، على ارتفاع، حيث زاد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 1.1% عند مستوى 53.80 دولار للبرميل، كما صعد سعر عقود خام "نايمكس" تسليم فبراير بنحو 0.2% إلى 45.41 دولار للبرميل. 

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق