اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب هيئة السوق: استمرار تعليق تداول أسهم "وفا للتأمين"

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض- مباشر: قرر مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، استمرار تعليق تداول أسهم الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين) في السوق المالية السعودية.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن التعليق حتى صدور قرار من مجلس الهيئة بهذا الصدد بناءً على ما تقضي به المحكمة التجارية بشأن طلب الشركة افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي لها.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، عن تعليق سهمي الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني "وفا للتأمين"، اعتبارا من جلسة الاثنين 12 نوفمبر الماضي، وحتى الإفصاح عن النتائج المالية.

وتسلمت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفقا للتأمين)، في 5 ديسمبر الماضي، خطابا من مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما؛ يتضمن الموافقة على طلب الشركة بتقييد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي خلال المهلة النظامية الممنوحة لها.

ولجأت "وفا" في وقت سابق إلى خيار تقييد طلب إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة بموجب الفصل الرابع مع نظام الإفلاس؛ بهدف تحرير الشركة من المدة الواردة في نظام الشركات إلى حين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لزيادة رأس مال الشركة أو تغيير النشاط وتخفيض رأس مالها، وذلك بموجب المادة (45) من نظام الإفلاس والمادة (42) من لائحته التنفيذية.

وقالت "وفا"، إن الخطاب يوجب عليها التقدم للمؤسسة خلال 30 يوم عمل بخطة إعادة التنظيم المالي، بما يضمن عدم تضرر حملة الوثائق والمستفيدين من إعادة التنظيم المالي.

ووافق مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 220 مليون ريال.

ووافقت عمومية الشركة، على توجيه الشركة للمضي في اجراءات زيادة رأس المال والحصول على موافقة الجهات المختصة.

وأوصى مجلس الإدارة، في 5 نوفمبر، بالسعي إلى تغيير نشاط الشركة .

وأعلنت الشركة عن نتائجها المالية اليوم الثلاثاء، وبلغت الخسائر المتراكمة بنهاية الربع الثالث من 2018، نحو 93 مليون ريال، تمثل 93% من رأس المال البالغ 100 مليون ريال.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق