اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب 8 قرارات لـ"الوزراء السعودي" برئاسة الملك سلمان..أبرزها "هيئة التجارة الخارجية"

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: رأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات الهامة في الشأن المحلي والإقليمي وأصدر 9 قرارات، أبرزها الموافقة على تنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية، وإنشاء هيئة عامة للتجارة الخارجية.

ووافق المجلس على الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للفضاء؛ بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

ووافق الوزراء على إنشاء هيئة عامة للتجارة الخارجية ذات شخصية اعتبارية؛ تسمى (الهيئة العامة للتجارة الخارجية)، بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية.

وقرر الوزراء السعودي الموافقة على تنظيم المركز الوطني للتنافسية بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على الترتيبات التنظيمية لنادي الصقور، والموافقة على التعديلين اللذين تما على ميثاق منظمة المؤتمر الإسلامي.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم في مجال التنمية الإدارية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية السودانية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمديرية العامة لهيئة المحاكم الشرعية للمحكمة العليا بجمهورية إندونيسيا.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، عن أعوام مالية سابقة، وأحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

وتحدث العاهل السعودي عن الأوامر الملكية التي صدرت مؤخرا، قائلا: "إن إعادة تشكيل مجلس الوزراء وإعادة هيكلة بعض الأجهزة الحكومية وتعيين عدد من الوزراء والمسؤولين؛ يأتي انطلاقاً من الحرص على استمرار مسيرة التنمية والتطوير التي دأبت عليها هذه البلاد".

وأضاف الملك سلمان، أن التعديلات جاءت كذلك بما يحقق التطلعات في أداء أجهزة الدولة لمهامها واختصاصاتها على أكمل وجه، وبما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

ورحب الملك سلمان بن عبد العزيز بالوزراء الجدد، وتقدم بالشكر للوزراء والمسؤولين السابقين على ما بذلوه من جهود.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. اقتصاد السعودية 2018

حصاد "مباشر"..5 أسهم تهبط بالسوق الموازي السعودي 20% في 2018

تحليل..توقعات إيجابية للاقتصاد السعودي في 2019 بعيون المؤسسات الدولية

حصاد "مباشر".. أبرز التصريحات الاقتصادية لولي العهد السعودي في 2018

حصاد"مباشر"..التوطين وشائعات رسوم المرافقين أبرز أحداث قطاع العمل السعودي بـ2018

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق