اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر اتهامات للحوثيين ببيع المعونات الإنسانية والجماعة تنفي

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1/1/2019 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

محمد علي الحوثي "أرشيفية"
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الثلاثاء, 01 يناير, 2019 03:14:00 مساءً ]

نفت جماعة الحوثي, اليوم الثلاثاء, الاتهامات التي أوردها برنامج الغذاء العالمي، بشأن سرقة المعونات الإنسانية في مناطق سيطرتها باليمن.
 
نفت ما تسمى "اللجنة الثورية العليا" التابعة للحوثيين اتهامات برنامج الغذاء العالمي بشأن بيع المعونات الإنسانية في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.
 
وقال بيان صادر عن اللجتة “ببالغ الاستغراب، طالعنا تصريح المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، المتضمن التهديد بالتوقف عن تزويد أعداد كبيرة من المحتاجين بالغذاء في اليمن بمبرر التلاعب”.
 
وأضاف أن البرنامج العالمي التابع للأمم المتحدة، “لم يتخاطب” مع الجماعة بهذا الخصوص، معتبرًا أن “تصدير ذلك للإعلام، يعد انحرافًا كبيرًا في عمل البرنامج”، وفق تعبيره.
 
وكان برنامج الغذاء العالمي، اتهم ,أمس الاثنين, جماعة بالاستيلاء على شحنات الإغاثة المقدمة لليمن ونهبها, مؤكدا بإنه جمع أدلة تظهر قيام مسلحي الحوثي بتحويل الشحنات الغذائية التي تم إرسالها لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن، إلى مناطق سيطرتهم.
 
ونقل البيان عن ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي للبرنامج، قوله: “إن هذه الممارسات هي بمثابة سرقة الغذاء من أفواه الجوعى”، مشددا على ضرورة “إيقاف هذا السلوك الإجرامي على الفور”.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 1/1/2019 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق