اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب "ساسكو" تقر تعديل سياسة إهلاك المباني وتتوقع أثرا إيجابيا

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: وافق مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)، في 31 ديسمبر 2018، على تعديل سياسة إهلاك المباني.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن المجلس قرر إطالة عمر المبنى الإنتاجي من 33 عاما إلى 40 عاما بدءًا من عام 2018؛ بما يتوافق مع معايير المحاسبة الدولية.

وأضافت "ساسكو"، أنها قامت بعمل دراسة فنية على مباني الشركة من قبل جهة مختصة، لافتة إلى أن التقديرات الجديدة تعكس بصورة أوضح العمر الإنتاجي المتوقع لمباني الشركة.

وأشارت "ساسكو"، إلى إن الأثر المالي المتوقع بالقوائم الختامية لعام 2018 سيكون إيجابيا بارتفاع صافي الأرباح 6.5 مليون ريال؛ بسبب انخفاض مصاريف الإهلاك بالإضافة إلى تأثيره على الموجودات الثابتة في قائمة المركز المالي.

كما نوهت إلى أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير إيجابي كذلك على الربح السنوي للسنوات القادمة.

وأعلنت الشركة، في أواخر ديسمبر، رفض الدعوى ضد "أمانة جدة" بخصوص تسليمها مواقع بالمحافظة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، انخفاض صافي الربح خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 11.4% إلى 7.94 مليون ريال، مقابل 8.96 مليون ريال بالربع المماثل من العام 2017.

وأنهى السهم تعاملات أمس الاثنين على تراجع نسبته 0.12% عند مستوى 16.88 ريال.

 

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الثلاثاء 1/1/2019 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق