اخبار اليمن اليوم السبت 1/12/2018 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر نصف مليار دولار.. الدول المانحة تموّل البنك المركزي والتجارة اليمنية

مسند للانباء 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1/12/2018 , اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

البنك المركزي بعدن
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ السبت, 01 ديسمبر, 2018 06:28:00 مساءً ]

افادت وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"  أن البنك المركزي اليمني  بحث اليوم السبت مع الدول المانحة، البدء بتنفيذ برنامج تمويل البنك المركزي اليمني لدعم الاعتمادات التجارية بمبلغ 500 مليون دولار بحسب قرار الرباعية في اجتماعها الأخير.
 
جاء ذلك في اجتماع محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، وقيادات من المؤسسة الدولية للتمويل IFC التابعة للبنك الدولي، في بيروت.
 
وبحسب الوكالة إن الدفعة الأولى من البرنامج ستكون بقينة 200 مليون دولار، وبهدف إعطاء التجار اليمنيين خيار آخر لتمويل التجارة والتغطية التي يقدمها البنك المركزي للاعتمادات من الوديعة .
 
وبحثت الجلسات التي ضمت البنك التجاري اليمني، والبنك الأهلي اليمني، وكاك بنك، وبنك اليمن الدولي، وبنك اليمن والكويت، وبنك الكريمي، والبنك اليمني للإنشاء والتعمير، وبنك سبأ الاسلامي، وبنك البحرين الشامل.
 
واتفقت الأطراف على اتخاذ العديد من الخطوات أبرزها، العمل على بدء العمل في برنامج التمويل هذا من شهر فبراير 2019، وقيام مؤسسة التمويل الدولية بإجراء مراجعة للبنوك التجارية لتأهيلها في الدخول في البرنامج من خلال مراجعة كافة إجراءات البنوك وخاصة آليات تطبيق متطلبات الامتثال والحوكمة في مجالس الإدارات والإدارات التنفيذية.
 
كما اتفقت على قيام البنك المركزي بتسهيل إجراءات توقيع الاتفاقيات مع الدول المانحة فيما يخص التمويل، على أن تعمل المؤسسة على تقليل الرسوم التي ستأخذ من البنوك أو التجار بهدف تقليل التكاليف لتصل بالمواد الأساسية بأسعار منافسة.
 
وتضمن الاتفاق ايضا ان يعمل البنك المركزي والمؤسسة على حشد التمويل لكامل البرنامج 500 مليون دولار والسعي لتجديده لمدد أطول بتمويلات أخرى.
 

512px-Telegram_logo.svg_small.png لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اخبار اليمن اليوم السبت 1/12/2018 , اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم , اخبار صنعاء اليوم مباشر

أخبار ذات صلة

0 تعليق