اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب جولدمان ساكس: الصين ستسمح للعملة بالهبوط لأدنى مستوى في عقد

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: قال بنك جولدمان ساكس إن مسؤولي السياسة النقدية في الصين من المحتمل أن يسمحوا لليوان بأن يصل إلى مستوى يتجاوز 7 يوانات لكل دولار في غضون الـ6 أشهر المقبلة دون إجراء تدخل قوي.

وأضاف البنك في مذكرة اليوم الخميس، أنه في الوقت الذي من المحتمل أن تقوم فيه السلطات بالتحكم في الشعور العام عبر إعلان سعر مرجعي قوي فإنهم من غير المحتمل أن يقوموا ببيع الدولار بشكل ملحوظ لحماية العملة مثلما فعلوا في أعقاب صدمة خفض قيمة العملة منذ 3 سنوات ماضية، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

وأرجع ميك تانج محلل البنك الأمريكي ذلك إلى أن ظروف خفض قيمة العملة الصينية لتصل إلى 7 يوانات لكل دولار أصبحت "أكثر نضجاً" من الماضي؛ حيث إن تدفقات رأس المال خارج البلاد لا تزال تحت السيطرة.

وتراجعت العملة الصينية بشكلك كبير في العام الجاري أمام الدولار الأمريكي تزامناً مع التوترات التجاري الراهنة مع الولايات المتحدة بسبب التعريفات الجمركية.

وأوضح أن البنك لا يزال يرى أن هناك ظروفاً اقتصادية جيدة لليوان الضعيف، خاصة في الأشهر المقبلة إنها فقط مسألة وقت حتى يصل اليوان نحو مستوى 7 يوانات لكل دولار.

وذكر أن تسجيل العملة الصينية مستوى 7.1 يوان لكل دولار هو أمر محتمل في الأشهر الـ6 المقبل، "أتوقع أن يستخدم صنّاع السياسة النقدية تحكمات رأس المال بشكل أكثر استباقية لإدارة ضغوطات خروج رأس المال".

وبحلول الساعة 9:25 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط اليوان أمام الدولار بنحو 0.4% إلى 6.9481 يوان.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق