اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب صعود الإسترليني بعد بيانات إيجابية حول "البريكست"

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

مباشر: ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات إيجابية حول "البريكست"، وقبيل انعقاد اجتماع السياسة النقدية ببنك إنجلترا.

وكشفت تقارير صحفية صادرة عن "التايمز" البريطانية أن الحكومة توصلت لاتفاق مع بروكسل يتيح للبنوك في المملكة المتحدة أن تستمر في عمليات التشغيل مع أسواق الأوروبي حتى بعد إتمام صفقة الـ"بريكست".

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل، إلا أن الخروج باتفاق يحدد العلاقات التجارية أو لا هي مسألة لاتزال تشهد جدلاً حتى الآن.

وبحلول الساعة 9:55 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو 1.1% إلى 1.2905 دولار.

ويأتي صعود العملة البريطانية بعد خسائر بنحو 2% سجلتها العملة أمام الدولار الأمريكي في الشهر الماضي.

كما ارتفعت العملة البريطانية أمام اليورو بنحو 0.5% عند 0.8818 إسترليني.

وفي سياق منفصل، أظهرت بيانات اقتصادية اليوم تراجع نشاط التصنيع في المملكة المتحدة خلال أكتوبر الماضي لأدنى مستوى في 27 شهر مُسجلاً 51.1 نقطة.

ويعقد بنك إنجلترا اجتماع سياسته النقدية في وقت لاحق من اليوم وسط توقعات الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق