اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب البنك الدولي:السعودية تحتل المرتبة الرابعة بمجموعة العشرين بإصلاحات بيئة الأعمال

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: حققت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة على مستوى مجموعة العشرين في إصلاحات بيئة الأعمال؛ وفقا لتقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر عن مجموعة البنك الدولي.

ويهدف تقرير ممارسة الأعمال إلى مقارنة مستوى سهولة ممارسة الأعمال بين 190 دولة، ويتكون من 10 مؤشرات فرعية ترتبط بشكل مباشر ببيئة الأعمال.

وحلت السعودية في المرتبة السابعة عالميا والأولى على مستوى الخليج في مؤشر حماية أقلية المستثمرين.

ولفت التقرير، إلى أن المملكة حافظت على المرتبة الـ 92 من أصل 190 دولة تتنافس سنويا لتكون من أفضل الدول في سهولة ممارسة الأعمال.

وأشار، إلى أن الحكومة السعودية قدمت 51 إصلاحا على مستوى جميع المؤشرات التي يقيسها التقرير، مبينا أن ذلك سينعكس إيجابيا على ترتيب المملكة في السنوات الثلاثة القادمة.

وأوضح التقرير، أن المملكة العربية السعودية جعلت من بدء العمل أسهل من خلال استخدام الشبكة الإلكترونية وتحسين نظام الدفع عبر الإنترنت، وإزالة الصعوبات التي كانت تلزم القيام بعملية دفع الرسوم شخصيًا بعد أن تحولت للعملية الإلكترونية.

ترشيحات:

السعودية تتقدم للمرتبة 39 عالمياً بتقرير التنافسية العالمي

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق