اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب "سابك" تؤسس شركة استثمارية لتطوير الصناعة الوطنية ودعم المحتوى المحلي

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، عن إنشاء شركة (سابك للاستثمار وتنمية المحتوى المحلي)، لتكون أول صندوق استثماري مستقل يعمل على تمكين الفرص الاستثمارية الصناعية من خلال الشراكة مع المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك تحت مظلة مبادرة (سابك) الوطنية "نساند".

وجاء الإعلان الرسمي عن تأسيس الشركة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال مشاركة "سابك" في ملتقى بيبان المقام في الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2018 في مركز جدة الدولي للمعارض.

وشهد الافتتاح توقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ممثلة في الشركة السعودية للاستثمار الجريء ومذكرة تفاهم مع البنك الأهلي، كأول شركاء لـ (سابك) في الشركة الاستثمارية الجديدة.

ومن المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات التي سيولدها قيام الشركة بعقد شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص إلى أكثر من 500 مليون ريال.

وتشارك "سابك" باعتبار أنها الشريك الاستراتيجي الحصري لملتقى بيبان، والذي افتتحه الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ورئيس مجلس إدارة سابك عبد العزيز الجربوع، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة المهندس صالح الرشيد.

وقال نائب الرئيس في "سابك" للمحتوى المحلي وتطوير الأعمال، فؤاد موسى، إن منطقة مكة المكرمة لديها قدرة على لعب دور فاعل في الاقتصاد الوطني، في وجود الكثير من المقومات والفرص القادرة على إيجاد قطاعات استثمارية متنوعة وتوليد فرص عمل جديدة.

وعدّ رئيس مجلس إدارة "سابك" عبد العزيز الجربوع، الملتقى فرصة لتأكيد التزام الشركة باكتشاف وتشجيع الفرص الواعدة، وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف مناطق المملكة من توفير فرص استثمارية للشباب ورفع مستوى إسهامها من 20% إلى 35% من الناتج المحلي الإجمالي في 2030.

وأكد، على أن "سابك" تعمل على استثمار تواجدها على المستوى العالمي في إثراء المحتوى المحلي وتوطين التصنيع في مجالات عدة، لا سيما في قطاع الكيماويات التحويلية وتطوير الموردين المحليين للمواد والخدمات.

ووقعت "سابك"، 30 أكتوبر الماضي، مذكرة تفاهم مع الجمارك السعودية؛ تضمن تطبيق مفهوم "منطقة إيداع وإعادة تصدير" لشركة "سابك" على المنطقة التابعة لها في ميناء الجبيل التجاري.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق