السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 - اخبار السعودية - كشف سبب تأجيل الاتفاق النهائي لاستقدام العمالة المنزلية الإثيوبية

اخبار السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اليوم 1/11/2018 -


منذ دقيقة واحدة — الخميس — 1 / نوفمبر / 2018

- كشف سبب تأجيل الاتفاق النهائي لاستقدام العمالة المنزلية الإثيوبية

تسبب خلاف على الأجور في تأجيل الاتفاق النهائي لاستقدام العمالة المنزلية الإثيوبية. وتوقع مستثمرون في قطاع الاستقدام تأخر الاتفاق النهائي بشأن العمالة المنزلية بين وزارة العمل والسلطات الإثيوبية إلى منتصف 2019 نظرا لإصرار الجانب الإثيوبي على أن يكون الحد الأدنى للأجور لا يقل عن 1000 ريال وليس 850 ريالا، كما طلبت وزارة العمل السعودية.

وبحسب “المدينة”، استبعد حسين الحارثي، صاحب مكتب استقدام، قدرة وزارة العمل على توقيع الاتفاقية خلال شهر نوفمبر الجاري، مؤكدًا أن أغلب المعلومات تشير إلى رفض الجانب الإثيوبي أن يكون الحد الأدنى لأجور العمالة المنزلية أقل من 1000 ريال في حين ترى وزارة العمل والتنمية أن يكون في حدود 850 ريالا متوقعا الاتفاق النهائي بين الجانبين خلال 6 أشهر على الأقل.
وأضاف: إن العمالة الإثيوبية مرغوبة في المملكة لامتلاكها مميزات وخبرة أكثر من العمالة البنجلاديشية والفلبينية، كما أن إجراءتها الحكومية سهلة في حالة توقيع الاتفاقية بين الجانبين في المستقبل القريب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - كشف سبب تأجيل الاتفاق النهائي لاستقدام العمالة المنزلية الإثيوبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

السعودية اليوم الخميس 1/11/2018 -

أخبار ذات صلة

0 تعليق