اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 19/10/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب خسائر الأسهم تسيطر على مجريات الأحداث العالمية اليوم

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 19/10/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

من-أحمد شوقي

مباشر:  هيمنت خسائر أسواق الأسهم على مجريات الأحداث العالمية في نهاية تعاملات اليوم ، لتواصل معاناتها خلال الشهر الجاري.

ومع قوة الدولار الأمريكي ومخاوف رفع معدلات الفائدة، تعرضت عملات الأسواق الناشئة للضغط خلال تعاملات اليوم بقيادة عملتي المكسيك والأرجتنين.

خسائر الأسهم العالمية

شهدت الأسهم الأمريكية تراجعاً حاداً في نهاية تعاملات اليوم، مع خسائر الأسواق العالمية ومخاوف رفع معدلات الفائدة.

وقاد قطاع التكنولوجيا خسائر "وول ستريت" بقيادة أسهم "نتفليكس" و"أمازون" و"آبل"، ليهبط بأكثر من 7% منذ بداية أكتوبر الجاري.

وسجل عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين أعلى مستوى في عقد من الزمن خلال تعاملات اليوم، مع زيادة توقعات رفع معدلات الفائدة.

ومن جانبه ذكر بنك "جولدمان ساكس" أن احتمالات ركود الاقتصاد الأمريكي تصل إلى 60% خلال العامين المقبل، وأكثر من 80% في الـ3 سنوات المقبلة.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، انخفضت طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من تقديرات المحللين.

كما تراجع النشاط الصناعي في ولاية "فيلاديلفيا" بأقل من توقعات المحللين خلال الشهر الجاري، وانخفضت تكلفة الرهن العقاري بالولايات المتحدة من أعلى مستوى في 7 سنوات ونصف.

وأظهرت بيانات اقتصادية، تراجع مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.

وأغلقت الأسهم الأوروبية في النطاق الأحمر مع خسائر الأسواق العالمية وحالة عدم اليقين المحيطة بالبريكست والموازنة الإيطالية.

وذكر رئيس الخدمات المالية في الأوروبي أن الموازنة الإيطالية لا تشكل تهديداً للكتلة مثل نظيرتها اليونانية.

فيما هبطت الأسهم الصينية في ختام تعاملات اليوم لأدنى مستوى في 4 سنوات، وتراجعت العملة المحلية لأدنى مستوى بعامين أمام الورقة الخضراء.

كما تراجعت الأسهم اليابانية في في نهاية تعاملات اليوم مع صعود الين، وبعد بيانات اقتصادية أظهرت تراجع صادرات طوكيو للمرة الأولى في عامين مع التوترات التجارية.

خسائر النفط

واصلت أسعار النفط التراجع الملحوظ عند تسوية تعاملات اليوم، مع خسائر الأسواق العالمية وزيادة مخزونات الخام الأمريكية.

وتراجع "نايمكس" عند أدنى مستوى في 5 أسابيع، وتجاوزت خسائره 4.5% خلال جلستي أمس واليوم.

فيما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي.

بينما تلقت أسعار الذهب الدعم من الهبوط الحاد للأسهم، ليرتفع المعدن الأصفر عند التسوية على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الجمعة 19/10/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق