اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 18/10/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء

مباشر 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 18/10/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

 

مباشر: في مصر تصدرت زيارة الرئيس السيسي لروسيا أهم الأخبار حيث وقع مع نيره فلاديمير بوتين اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي، وبحثا عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة.

وجاءت مصر بالمركز 94 في تقرير التنافسية العالمي لعام 2018، من بين 140 دولة بالعالم لتحصل على 63.4 نقطة بزيادة 0.4 عن العام الماضي.

وبحث رئيس الحكومة استراتيجية تنمية سيناء مع بعثة من البنك الدولي

وتُقرر تأسيس شركة لإنشاء محطة لتداول الحاويات بميناء الإسكندرية، سيكون غرضها مباشرة أعمال تصميم وإنشاء وتوريد وتشغيل وصيانة محطة متعددة الأغراض على الأرصفة من 55 إلى 62 بميناء الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة.

وتعتزم مصر إقرار تشريع جديد لإصدار صكوك سيادية دولية للمرة الأولى خلال عام 2019، وقال مصدر حكومي مسؤول، إن وزارة المالية تعتزم الحصول على موافقة البرلمان لهذا التشريع الذي يتيح للحكومة إصدار صكوك سيادية بالدولار أو اليورو في الخارج.

وتدابير لشراء القطن المحلي من المزارعين، حيث ستضمن وزارة الزراعة الجمعية التعاونية الزراعية لمنتجي القطن، لدى بنك القاهرة ومجموعة من البنوك الأخرى، وذلك في إطار مبادرة شراء القطن المصري.

والرقابة المالية تعتمد إجراءات للمصريين في الخارج للتكويد بالبورصة المصرية، باستخدام جوازات سفرهم السارية المميكنة سارية الصلاحية التي تحتوي على الرقم القومي، دون التقيد بشرط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية للتكويد أو تحديث البيانات.

والتبادل التجاري بين مصر وروسيا نما بـ20% حتى أغسطسن وفقا لتصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي أوضح أن النشاط التجاري بين مصر وروسيا سجل العام الماضي 6.7 مليار جنيه.

ومصر تسعى لحل مشكلات الشركات الكورية لجذب استثمارات من آسيا، فقد اتفقت وزارة المالية مع وزارة الاستثمار على تكوين مجموعة عمل بالتنسيق مع سفارة كوريا الجنوبية في مصر لإنهاء عدد من مشكلات الشركات الكورية في مصر.

وحصر 2.3 مليون من العمالة غير المنتظمة، خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين، بحسب تصريحات وزير القوى العاملة.

ومصر تسعى إلى القضاء على الفقر نهائياً بحلول 2030، وتسعى إلى تخفيض نسبة الفقر بجميع أبعاده إلى النصف بين الرجال والنساء والأطفال بحلول 2020.

ومصر تنجح في توفير تمويلات بـ400 مليون لمصرف "كيتشنر"، بقيمة 214 مليون يورو، لترتفع إجمالي التمويلات إلى 400 مليون يورو، حيث يساهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 148.3 مليون يورو، ومنحة مقدمة من مرفق الاستثمار لدول الجوار بمبلغ 46 مليون يورو.

والبنك الأهلي يسوق قرض "سامكريت-مصر" بقيمة 3.2 مليار جنيه

واتفاقية بين "ايتيدا" و"ساذرلاند" العالمية لمضاعفة حجم أعمالها بمصر، لتوفير 750 وظيفة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

و57 دولة تعتزم نقل مقار سفاراتها إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لرئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والذي أوضح أنه من المقرر انتقال جميع السفارات إلى العاصمة الإدارية بحلول منتصف 2019.

وتباينت مؤشرات البورصة ليرتفع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0.92% (فوق حاجز 13800 نقطة) عند مستوى 13815.6 نقطة، رابحاً 126.21 نقطة.

بينما هبط مؤشر إيجي إكس 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.3% عند مستوى 692.41 نقطة، فيما انخفض مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.84%، عند مستوى 1747.03 نقطة.

وفي السعودية استحوذ خبر عودة العلاوة السنوية على صدراة اهم الأخبار بالمملكة، فضلا عن تقدم السعودية في للمركز 39 بتقرير التنافسية العالمي، وزيادة حيازتها من أدوات الدين الأمريكية بنسبة 22.9% خلال أغسطس الماضي.

ونقلت صحيفة "المدينة"، عن مصادر لها ‏أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمر بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق.

ورصد "مباشر" في تقرير له تطورات العلاوة السنوية للموظفين.

 ورفع السعودية حيازتها من أدوات الدين الأمريكية بنحو 31.6 مليار دولار تعادل 118.5 مليار ريال خلال أغسطس الماضي.

ووفقا لبيانات وزارة الخزانة بالولايات المتحدة، قفز إجمالي ما تملكه السعودية من سندات وأذون الخزانة الأمريكية إلى 169.5 مليار دولار (635.63 مليار دولار) خلال أغسطس، مقابل 137.9 مليار دولار (517.13 مليار ريال) في الشهر المماثل من العام 2017.

وتقدمت السعودية للمرتبة 39 عالمياً بتقرير التنافسية العالمي  من أصل 140 دولة؛ مقارنة بالمرتبة 41 في العام 2017.

وفي مسح له نشر "مباشرالتفاصيل الكاملة لقضية اختفاء خاشقجي.

ووقّعت وزارة الإسكان السعودية اتفاقيتين مع شركتي تطوير عقاري؛ لإنشاء أكثر من 11 ألف وحدة جديدة لمستفيدي "سكني" بجدة

وكشفت وزارة الإسكان السعودية ممثلة في برنامج "سكني"، عن تسليم 62 ألف أرض مجانية في 55 محافظة سعودية .

وقال الأمين العام لمنظمة الدول الأعضاء المنتجة للنفط "أوبك"، اليوم ، إن السعودية أكدت لـ"أوبك" عدم حدوث نقص في الخام.

وقالت أرامكو السعودية، إنها دشّنت مؤخرا فرضة ينبع الجنوبية، والتي ستُسهم في إضافة 3 ملايين برميل طاقة تصديرية إضافية يوميا عبر ينبع.

وأعلنت وزارة العمل السعودية عن التزام  90.7% من المنشآت بتوطين محال المستلزمات النسائية.

 وشهدت بورصات الخليج اليوم ارتفاع شبه جماعي بجلسة الأربعاء وخالفت البورصة السعودية الاتجاه.

وهبط قطاعي الاتصالات والبنوك بالمؤشر السعودي ليعاود الخسائر وسط تدني السيولة.

كما شهدت تسوية جلسة الاثنين 7 تغيرات بحصص كبار الملاك السعودي 6 منها لمؤسسة التقاعد.

وفي الإمارات تبدأ يوم القادم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية تطبيق 3 قرارات لمجلس الوزراء أولها تمديد إقامة الأرملة أو المطلقة بدون كفيل لمدة عام من تاريخ الطلاق أو وفاة الزوج.

وقال أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، "حرصنا على السعودية هو حرصنا على أنفسنا".

وأظهرت بيانات صادرة عن المصرف المركزي الإماراتي، انخفاض الأصول الأجنبية للمصرف بنهاية شهر سبتمبر من عام 2018 إلى 327.3 مليار درهم، مقابل329.53 مليار درهم خلال شهر أغسطس الماضي

وأظهر تقرير التصرفات العقارية بدائرة الأراضي والأملاك بدبي، استحواذ رهونات الأراضي على نصيب الأسد من اجمالي الصفقات بنحو 63.3% ، بقيمة اجمالية تبلغ 950 مليون درهم

وكشفت سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال مشاركتها في "جيتكس" ضمن جناح حكومة أبوظبي، عن منصتها الرقمية المتكاملة الجديدة "سهمي"، والمزايا المهمة التي توفرها للمستثمرين والتي تتكامل مع منصتي "الدخول الذكي" و"الحكومة المتكاملة". 

كما جمع منتدى الاستثمار الأفريقي الذي عقد اليوم ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، مجموعة من الأحداث خلال اليوم الرابع من المعرض.

وكشفت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، عن تصنيف شركة مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" لأول مرة عند Baa3 على المدى الطويل.

وذلك بعد أن كشفت الشركة، عن عقد سلسلة اجتماعات مع مستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا لإصدار صكوك بعائد ثابت، وذلك بتاريخ 19 أكتوبر الجاري.

وقال متحدث باسم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، إن الشركة بدأت إنتاج وتصديرخام النفط الجديد أم اللولو هذا الشهر

استخدمت دناتا التابعة لمجموعة "طيران الإمارات خيار شراء 40% إضافية من أسهم «إيربورت هاندلينغ» Airport Handling SPA، لترتفع حصتها بذلك في هذه الشركة الإيطالية للمناولة الأرضية ومقرها ميلانو، إلى 70%.

كما أظهر تقرير مؤشر التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" أن دولة الإمارات احتلت المركز الـ 27 عالمياَ، والأول عربياً بمؤشر التنافسية العالمية

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملاته على ارتفاع، في محاولة لاسترداد جزء من خسائره اليوم ليتحول إلى اللون الأخضر بدعم من قطاع العقار والبنوك

كما ربح سوق دبي ما يزيد على 1.12 مليار درهم، مدعوماً بمكاسب القياديات وسط عودة عمليات الشراء الانتقائي من قبل محافظ استثمارية.

وساهمت مشتريات الأجانب في دفع أسهم سوق دبي المالي للارتفاع متجاهلة مبيعات الإماراتيين، لاسيما المؤسسات.

 

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الخميس 18/10/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

أخبار ذات صلة

0 تعليق