اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق السعودية اليوم الأحد 14/1/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب تقرير: السعودية الأعلى استهلاكاً والأقل سعراً للإنترنت في العالم

مباشر ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 14/1/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب

الرياض - مباشر: قال تقرير حديث يختص بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، أن سعر الإنترنت في المملكة العربية يعد الأقل على مستوى العالم، بمتوسط ريال واحد للجيجا بايت، ويعد الإنترنت في دولة هولندا الأعلى سعراً بين دول العالم، بما يزيد على 39 ريالاً للجيجا بايت.

ووفقاً لتقرير دلتا بارتنرز أناليسيس، اليوم ، فإن الأسعار في سنغافورة تصل إلى 37 ريالاً، أمَّا في كندا فيبلغ السعر 31,5 ريال، و21,3 ريال في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار التقرير إلى تقديم الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات عروضاً منافسة، وتبلغ تكلفة الجيجا في المملكة 6 ريالات، بينما يبلغ معدل الجيجابيت في العالم 18 ريالاً، ويعد متوسط بيع 300 جيجابايت - وفقاً لعروض الشركات - ما يقارب 300 ريال فقط .

وتوقع مختصون في قطاع الاتصالات أن تعمل الشركات على تعديل أسعار البيانات للمستخدمين، على ضوء وضع الأنظمة والقوانين التي تحمي من الاستخدام غير المسؤول، وأنظمة النطاق المفتوح.

وأشاروا إلى أن المملكة تأتي في المرتبة السابعة من حيث الاستهلاك العالمي للإنترنت، وهو معدل استخدام لا يقارن بالدول المتقدمة والمتطورة في شبكات البيانات الأرضية والمتنقلة .

وقدرت تقارير حديثة أن عدد مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط قفز إلى 128 مليون عام ، بزيادة 21.4 مليون عن 2015، بنحو 17%.

وبلغ عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في المنطقة 63 مليون مستخدم سنة بزيادة 21.4 مليون عن 2015.

 وأضافت التقارير، أن هذا الاستخدام المتزايد يجعل سوق الإنترنت من أكثر الأسواق نمواً في المنطقة.

ووفقاً لتقرير دلتا بارتنرز أناليسيس، فإن الأسعار في سنغافورة للجيجا تصل إلى 37 ريالاً، أمَّا كندا فيبلغ 31.5 ريال، وفي الولايات المتحدة الأمريكية 21.3 ريال.

وطالب عبدالرحمن مازي، العضو المنتدب للشركة الوطنية لأنظمة المعلومات، في تصريحات صحفية، بضرورة إعادة النظر في أسعار البيانات لأنها رخيصة جداً، مشيراً إلى أن بعض الشركات تبالغ في تقديم العروض وتصل إلى بيع 300 جيجا بسعر 300 ريال.

وأوضح أن تكلفة الجيجا في المملكة أكثر من 6 ريالات، ويبلغ معدل الجيجا في العالم 18 ريالا.

وقال مازي أن معدل 6 ريالات في المملكة يمثل خسارة، وفي الوقت نفسه الجيجا رغم ارتفاع تكلفتها تباع بريال واحد في العروض.

ودعا مازي إلى ضرورة تعديل أسعار البيانات للجمهور، ووضع الأنظمة والقوانين التي تحمي من الاستخدام الغير مسئول، مع وضع أنظمة للنطاق المفتوح.

وأضاف أن المملكة تمثل من 6-7 أضعاف الاستهلاك العالمي للانترنت وهذا معدل استخدام كبير.

اخبار الاقتصاد السعودي - اخبار سوق الاسهم - اخبار السوق اليوم 14/1/2018 - اخبار الاسهم الامريكية - اخبار الاسهم الاوربية - الاسهم الاسيوية - اسعار الذهب


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع بلس سبورت على الشبكات الاجتماعية

إخترنا لك

تعليق