كبير القارة والفارق مع الهلال سنوات ضوئية .. ردود فعل احتفال فيفا بـ “عالمية” النصر

16 أغسطس 2022
Goal.com
A+
A-

النصر كان أول فريق سعودي يُشارك في كأس العالم للأندية

تغني حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم على تويتر قبل عدة أيام بإنجاز نادي النصر السعودي المتمثل في اللعب في أول نسخة أقيمت من كأس العالم للأندية عام 2000.

النادي السعودي كان قد تأهل للعب في البطولة العالمية بعد فوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي عام 1998، والتي أقيمت في البرازيل في يناير 2000.

اقرأ أيضًا | طلبات جارسيا أوامر .. النصر يقترب من نجم ميلان السابق

القرعة أوقعت النصر في المجموعة الأولى بجانب أندية كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الإسباني والرجاء المغربي.

الفريق السعودي افتتح مبارياته بالخسارة أمام ريال مدريد 2-1 ثم هزم الرجاء في مباراة مثيرة 4-3 قبل أن يخسر أمام كورينثيانس 2-0.

حساب فيفا على تويتر نشر مقطع فيديو من مواجهة النصر وريال مدريد وكتب معلقًا “حينما واجه النصر نظيره ريال مدريد في فيفا كأس العالم للأندية 2000. مباراة للتاريخ مازال يتذكرها جمهور العالمي”.

النصر اكتسب لقب العالمي بعد تلك المشاركة كونه أصبح أول فريق يُمثل كرة القدم السعودية على الصعيد العالمي، وقد تبعه فيما بعد في اللعب في كأس العالم للأندية كل من الاتحاد والهلال.

الجمهور السعودي أظهر ردود أفعال متباينة حول تغريدة فيفا، حيث رحب النصراويون بها وتفاعلوا بشدة معها فيما سخر الهلاليون والاتحاديون ووصفوا البطولة بأنها ودية وأن النصر لم يلعب بها سوى بالترشيح وليس عن طريق الفوز بدوري أبطال آسيا كما فعل الاتحاد والهلال.

نستعرض معكم بعض ردود الفعل حول تغني فيفا بعالمية النصر …

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.